أحدث الأخبار

الكرداني .. الدوري السعودي قوي و سعيد باختياري لقيادة المنتخب السعودي

 

نجاح جديد للسلة المصرية تمثل في تولي محمد الكرداني الإدارة الفنية للمنتخب السعودي بعد موسم ناجح مع فريق إتحاد جدة كلله بالتتويج بالمركز الثالث في بطولة الدوري و المركز الثاني في بطولة الكأس .

و من ثم أولى الإتحاد السعودي لكرة السلة ثقته في المدرب المصري لقيادة المنتخب السعودي في تصفيات كاس العالم و كذلك بطولة الأمم الآسيوية بجاكرتا .

 

و كان لنا معه اللقاء التالي :-

 

بداية ما هي الصعوبات التي واجهتها في تجربتك الاولى خارج مصر؟

 

لا توجد صعوبات و لكن هي محاولة التاقلم على الغربة و الفنيات التي تناسب الدوري السعودي و فريقي و هو ما بدا بعد مباراة واحدة فقط .

 

ما هو تقييمك للدوري السعودي ؟

 

دوري ممتاز و قوي و لاعبي السعودية تمتاز بالقوة البدنية و كذلك وجود عدد ٢ محترف أجانب ” اجنبي – عربي” أفاد و أضاف قوة للمنافسة و كذلك النقل التليفزيوني و التحكيم على أعلى مستوى و توافر كل عناصر النجاح .

 

هل نوعية المحترفين الأجانب في السعودية تختلف عن الدوري المصري ؟

 

لا نفس نوعية اللاعبين و بصراحة نوعية اللاعبين على مستوى عالي و لكن بتفرق في ميزانيات الأندية التي تحدد جودة اللاعب .

 

كشف حساب لموسمك مع اتحاد جدة

 

نادي الاتحاد نادي عريق و هو النادي السعودي الوحيد الذي حقق بطولة الأندية العربية و كذلك بطولة الأندية الأسيوية و لكن قبل تعاقدي كان الفريق يمر ببعض الظروف أدت إلى أبعاده للمراكز من الخامس إلى السادس و الحمد لله حققنا الطفرة و وضعنا الفريق على الطريق الصحيح و حققنا المركز الثالث في الدوري و ثاني الكأس و ثالث النخبة و التي خرجنا فيها من قبل النهائي بفارق نقطة في الثواني الأخيرة.

 

كيف تم اختيارك لتدريب المنتخب السعودي ؟

 

تم التواصل معي و تم الإتفاق سريعا مع رئيس الاتحاد د غسان طاشكندي و نائبه ك اليسار و أعضاء مجلس الإدارة لتولي الإدارة الفنية لمدة ثلاث أشهر و هذا شرف لي .

 

ما هي رؤيتك أو خطتك مع المنتخب السعودي ؟

 

عندنا مباراة مع إندونيسيا على ملعبهم ثم مع لبنان في السعودية و نحن قادرون على التأهل للدور الثاني أن شاء الله لنلاقي نيوزيلندا في السعودية ثم الفلبين بملعبها و نحن نأخذ الأمور مباراة بمباراة و أن شاء الله نستطيع التأهل لكأس العالم.

 

و هناك أيضا بطولة أسيا بمنتصف شهر يوليو و نواجه منتخبات استراليا و إندونيسيا و الأردن و هي مجموعة قوية و أن شاء الله قادرون على التأهل و تحقيق نتائج قوية .

 

هل ستعود مجددا لقيادة الجزيرة في الموسم الجديد ؟

ان شاء الله بعد قيادة المنتخب السعودي سأعود لقيادة فريق الجزيرة و بشكر إدارة النادي على تفهمها الموقف .

 

ما هي تدعيمات و صفقات الجزيرة ؟

 

حتى الآن لا توجد تدعيمات و من الممكن صفقة واحدة و تصعيد اولاد النادي .

 

 

 

هل دراستك دائما في الخارج و دراسة كل جديد بتفرق معاك ؟

 

أكيد الدورات الخارجية و NBA و المنتخب الاسباني بتفرق كثيرا في اتخاذ القرارات و دائما التدريب غير ” الكتشنا ” القيادة الفنية في الملعب بتتطلب مواصفات خاصة و سرعة في اتخاذ القرارات و التدريب على طرق اللعب .

 

ما هو طموحك و احلامك ؟

 

دائما طموحي كبير و احب ان نعرف و نطور بمعرفة الجديد دائما بالعلم و الدراسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى