أحدث الأخبارأخبار محليةشكاوي المواطنين

التنمية المحلية… لن نسمح بأى تلاعب من السائقين في تعريفة الركوب

أخبار محلية

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك جولات ميدانية لمتابعة إلتزام سيارات الأجرة بتعريفة الركوب، متابعًا: “لن نسمح بأى تلاعب من السائقين في تعريفة الركوب، وهناك إجراءات صارمة تجاه المخالفين”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مانشيت” على قناة سى بى سى، أن هناك جولات ميدانية فى كل المحافظات لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة، وتم وضع لافتات فى مواقف السيارات لتعريفة الركوب، مؤكدًا أنها زادت بنسبة بين 5%: 7% بحسب خطوط السير داخل المحافظة أو خارجها.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: هدفنا شعور المواطنين بالتواجد الفعال لرصد المخالفين، وتم تخصيص الخط الساخن 15330 لرصد مخالفات أسعار التعريفة الجديدة، وبالفعل وحدة رصد الوزارة تلقت شكاوى من بعض السائقين الذين تجاوزوا فى حق الركاب بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والشرقية.

وأوضح أن هناك لوحات إرشادية فى المحافظات وملصقات على زجاج سيارات الأجرة ووسائل المواصلات بالتعريفة الجديدة، وفى حالة وجود أى مغالة فى التعريفة يستطيع المواطن التواصل وإبلاغ وزارة التنمية المحلية لتسجيل شكوته، عبر الواتس 01150606783، وكذلك صفحة صوتك مسموع.

التنمية المحلية… لن نسمح بأى تلاعب من السائقين في تعريفة الركوب

وفي سياق متصل تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول متابعة الموقف فى مختلف محافظات الجمهورية فى ضوء القرارات الأخيرة للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن استمرار السادة المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات فى الجولات الميدانية على مدار اليوم الثانى لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل العام والجماعي وسيارات السرفيس للوقوف على مدى إلتزام السائقين بالتعريفة لسيارات الأجرة بعد اعتمادها.

مشيراً إلى أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع لتطبيق التعريفة الجديدة وتعريف المواطنين بالمحافظات بها عبر كافة الوسائل المتاحة سواء الملصقات داخل المواقف أو على سيارات النقل العام، أو عبر صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بكل محافظة والوزارة لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة والخاصة بسيارات السرفيس والرحلات والنقل الجماعي بين المحافظات وبعضها و من خلال الصفحات الرسمية والمواقع الإلكترونية الخاصة بالمحافظات.

وأشاد اللواء محمود شعراوى بالجهود التى يقوم بها السادة المحافظين على مدار اليومين الماضيين منذ بداية تطبيق تعريفة الركوب الجديدة ومتابعة سير العمل فى الموقف ومحطات الوقود المختلفة بالمحافظات والتعامل الفوري مع أى شكاوي أو مخالفات يتم رصدها من المواطنين .

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة شعور المواطنين بصورة مستمرة بالتواجد الفعال للقيادات التنفيذية بالإدارة المحلية وخاصة رؤساء المدن والمراكز والوحدات القروية لمتابعة سير العمل بالمواقف والتصدي لأى من السائقين لزيادة تعريفة الركوب بخلاف ما أعلنته المحافظات والتعامل بمنتهى الجدية مع الشكاوى بصورة سريعة بما يحقق الإنضباط على أرض الواقع .

وأوضح وزير التنمية المحلية إلى تلقى المحافظات عدد من الشكاوي خلال الجولات الميدانية للقيادات التنفيذية على المواقف واستيقاف سيارات الأجرة وسؤال المواطنين حول تعريفة الركوب الجديدة ومدى إلتزام السائقين بها من عدمه وعدم تحميل ركاب بصورة مخالفة للمسموح ، وأكد الوزير أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات التى تم رصدها منها رفع تسعيرة الركوب والتلاعب بالتعريفة المقررة، عبر سحب خطوط السير ووقف هذه السيارات المخالفة عن العمل وفرض غرامة مالية

كما وجه الوزير بأهمية استمرار متابعة السادة المحافظين حتى انتظام سير العمل بصورة طبيعة والعمل بالتعريفة الجديدة لكافة وسائل النقل الداخلية أو الخارجية بين المحافظات وبعضها .

وقال اللواء محمود شعراوي أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات ، وطالب ” شعراوي ” المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة “صوتك مسموع” بالوزارة لتقديم اي شكوي وذلك على موقع التواصل الاجتماعى ” الفيس بوك “: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : “15330” وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة : “Info@mld.gov.eg “.

 

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى