أحدث الأخبار

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري

يقدم لكم موقع المصري نيوز تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري حيث تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم إلي ديربي العاصمة بين قطبي الكرة المصرية

والتي سيقام يوم الأحد المقبل في والتي سيقام في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية،ويستضيف ستاد السلام أحداث اللقاء بين الفريقين.

ويدخل الزمالك هذا اللقاء متربعاُ علي صداراة الدوري الممتاز برصيد (44) نقطة حيث خاض (20) مباراة فاز في (14) وتعادل في (2) وخسر في (4).

فيما يخوض الأهلي اللقاء في المركز الثالث برصيد (36) نقطة من (16) مباراة فقد فاز في (11) وتعادل في (4) وخسر في (1).

ويدخل الزمالك منتعاشاً بعد الفوز علي الداخليه والتأهل لدور الستة عشر، كما يدخل الأهلي الديربي منتعاشا هو الأخر بالفوز علي المصري بالسلوم والتأهل لنفس الدور.

وفي السطور التالية نعرض لكم تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري

ألتقيا الأهلي والزمالك في 123 مناسبة فاز المارد الأحمر خلالها (47) لقاء وكان الفوز من نصيب الأبيض في (32) لقاء وكان التعادل سيد اللقاء في (48) لقاء.

وخلال تلك المواجهات سجل الأهلي (157) هدف ، فيما سجل الفارس الأبيض (108)،قد أنتهت أخر مباراة بينهما بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

ويعتبر حسام عاشور لاعب الأهلي السابق أكثر من شارك في مباريات القمة برصيد (41) لقاء ويأتي عبد الواحد السيد (27 مباراة)، ثم أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق برصيد 25 مباراة.

ويأتي في المركز الأول عبد الكريم صقر، الذي لعب لقطبي الكرة المصرية وسجل بقميصيهما 17 هدفاً، منهم 10 لصالح الشياطين الحمر، و7 للقلعة البيضاء.

ويأتي في المركز الثاني مصطفى طه والذي لعب للفريقين وقد سجل لهما 15 هدفاً، بواقع 12 لصالح الفارس الأبيض، و3 بالقميص الأحمر.
ويتشارك المركز الثالث برصيد 13 هدفاً لكلٍ منهما مختار التتش ومحمد محمد أبو تريكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى