الرياضة

كم مرة شارك المنتخب السعودي في كاس العالم

نجيب في مقالنا عن سؤال كم مرة شارك المنتخب السعودي في كاس العالم، حيث يستعد المنتخب السعودي لخوض تجربة جديدة مع مباريات كأس العالم قطر 2022، ونجد أن هذه النسخة التي يتم لعبها في قطر هي النسخة الـ 22، وكانت بداية كأس العالم في نسخته الأولي منذ عام 1994.

كم مرة شارك المنتخب السعودي في كاس العالم

قام المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم 5 مرات، وكانت البداية في عام 1994 في النسخة التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد ذلك شارك ثلاث نسخ متتالية حيث شارك في كأس فرنسا عام 1998 في كأس العالم اليابان عام 2002.

ثم 2006 كأس العالم الذي تم إقامته في ألمانيا َبعد غياب دام ١٢ عام أي ثلاث نسخ تقريباً عاد ليشارك للمرة الخامسة في أحداث كأس العالم روسيا 2018.

تعد هذه المشاركة السادسة لمنتخب السعودية في فعاليات كأس العالم قطر 2022 بعد غياب كبير من قبل المنتخب السعودي.

قد تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم بعد أن واجه منتخب بلجيكا والمغرب واستطاع الفوز عليهَم واخر مباراة له كانت امام المنتخب المصري واستطاع الفوز بهدفين مقابل هدف.

إنجازات منتخب السعودية في كأس العالم على مدار الخمس مشاركات

  • كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية 1994، وكانت المرة الأولى للمنتخب السعودي في المشاركة في كأس العالم وكان بالمجموعة السادسة وواجه منتخبات هولندا وبلجيكا والمغرب.
  • خسر أمام هولندا وفاز أمام منتخبي بلجيكا والمغرب، تأهل الى الدور 16 وكان هناك نهاية مشواره بعد خسارته أمام منتخب السويد.
  • كأس العالم فرنسا 1998 وقع بالمجموعة الثالثة مع منتخبات فرنسا والدنمارك وجنوب أفريقيا.
  • لكن لن يتأهل المنتخب السعودي في هذه النسخة الي دور المجموعات، حيث خسر أمام فرنسا والدنمارك وتعادل أمام جنوب أفريقيا.
  • كأس العالم اليابان 2002، تواجد في المجموعة الخامسة مع مجموعات ألمانيا وايرلندا والكاميرون، ولكن خسر في جميع المباريات وودع المونديال بدون أي فوز أو أهداف.
  • كأس العالم ألمانيا 2006، وقع هذه النسخة في المجموعة الثامنة مع منتخب تونس ومنتخب إسبانيا أوكرانيا، فاز منتخب السعودي في مباراته أمام تونس فقط وخسر باقي المباريات وودع المونديال.
  • كأس العالم روسيا 2018 المجموعة الأولى مع منتخب مصر ومنتخب أوروجواي وروسيا، فاز منتخب السعودي في مباراته أمام مصر فقط وخسر باقي المباريات وودع المونديال.
  • مشاركته في مونديال 2022 قطر الذي سوف تبدأ فعاليته 20 نوفمبر الشهر الجاري.

في النهاية نكون قد تعرفنا على كم مرة شارك المنتخب السعودي في كاس العالم، كما أشرنا إلى أهم إنجازات المنتخب السعودي خلال مسيرته الرياضية.

اقرأ أيضا:رسمياً.. الكرداني مديراً فنياً للمنتخب السعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى