معلومات عامةمعلومة سياحية

تعرف على برج العرب من الداخل ومحتوياته

تعرف على برج العرب من الداخل ومحتوياته، حيث أنه يعتبر من أكثر الأماكن جذبًا للسياح من كافة أنحاء العالم، فإن ذلك البرج حاصل على شهرة واسعة للغاية على مستوى العالم أجمع وليس دبي فقط، حيث أنه يوجد في دبي بالإمارات، وسنوضح بعضٍ من محتوياته فيما يلي عن طريق موقعنا.

برج العرب من الداخل

إن برج العرب يقع على شاطئ جميرا في دبي، وهو يمتلك تصميم خارجي مثير للغاية، وتصميمه يعتبر مستوحى من شكل القوارب الشراعية العربية، وهو يتمتع بطول يصل إلى حد 321 مترًا، ويبعد البرج عن ساحل جميرا بحوالي 280 مترًا.

وجميع العوامل التي توجد حول البرج جعلت منه واحدًا من أكثر المباني والفنادق والأبراج شهرة على مستوى العالم بكافة ما به،فلا يمكنك أن تقوم بزيارة إمارة دبي بدون أن تراه وتزوره.

وعند قيالمك بعمل جولة بداخل الفندق ستجد العديد من التصميمات المذهلة التي ستدهشك حتمًا، فهو عبارة عن كتلة من الفخامة التي توجد على أرض إمارة دبي، فلا يمكنك أن تقوم بزيارته من الداخل وتوقع رؤية شئ غير الفخامة.

ويعتبر الفندق رمزًا للرقي والازدهار وأصول الضيافة العربية، فهو يحتوي على الألوان الراقية والقوية التي تلفت الأنظار، حيث يوجد مزيج رائع من ألوان الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر يبدو كلوحة فنية رائعة ومتقنة لأبعد حد.

محتويات برج العرب

يحتوي ذلك البرج على الكثير من الأماكن والأشياء الرائعة، فهو يضم لأشهر وأروع فندق على مستوى العالم، فهو من أوائل الفنادق التي حاذت على تصنيف الـ7 نجوم من بين كافة دول العالم، ويحتوي ذلك الفندق على الكثير من القطع الثمينة الحصرية.

ولقد تم تجميع تلك القطع الفنية الثمينة من كافة أنحاء العالم مثل السجاد الذي تم تصنيعه خصيصًا في جنوب أفريقيا والهند، والرخام من إيطاليا والبرازيل، أما الأبواب الخشبية فهي من دبي نفسها.

ويعتبر الرخام الذي تم استخدامه في الأرضيات والجدران في البرج من أروع أقطع الرخام على الإطلاق، حيث يصل عددها إلى 30 نوعًا تم استخدامهم في كافة أرجاء البرج، وأكثر تلك الأنواع ندرة هو رخام Statutario.

وهو نفس النوع الذي قام باستخدامه الفنان مايكل أنجلو ليقوم بصنع تماثيله، كما تم استخدام أوراق من الذهب كنوع من اللمسات الفنية النهائية بداخل فندق برج العرب.

أجزاء البرج من الداخل

يحتوي برج العرب على الكثير من الأجزاء بداخله، وهو يرمز للتغيير الجذري الذي حدث لدولة الإمارات، ومن تلك الأجزاء ما يلي:

الأتريوم

يعتبر ذلك الأتريوم هو الأكثر ارتفاعًا على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 180 مترًا، ويتميز تصميمه بأنه محاط بالأعمدة الذهبية وبوجود النافورة المائية الراقصة في وسطه، والتي ترتفع إلى أكثر من 42م، وهو يوجد في برج العرب من الداخل.

الشلال المتسلسل

يتخذ ذلك الشلال شكل درجات تم تصنيعها من الحجر، ومن أهم مميزاته أن المياه التي توجد فيه تكون على شكل أقواس، بالإضافة إلى التأثيرات الضوئية الجميلة، ويقع هذا الشلال بين السلالم المتحركة التي توصل إلى مطعم صحن الدار الشهير.

الأضواء

يحتوي ذلك البرج على الكثير من أنواع الإضاءة وتجهيزات الإنارة، والتي تصل إلى ما يقرب من 28 ألف مصباح كهربائي، بالإضافة إلى أحواض السمك الرائعة.

ختامًا، وقد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن برج العرب من الداخل ومحتوياته، فهو يعتبر من أهم وأشهر الأبراج حول العالم، حيث يقصده الكثير من السياح لزيارته وعمل الجولات الاستكشافية به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى