معلومات عامةمعلومة سياحية

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟

يتكرر سؤال لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ بشكلٍ كبيرٍ للغاية، فهو من الأمور التي تشغل بال الكثيرين، حيث يوجد الكثير من الأسماء الأخري التي تخص دبي والإمارات، فلماذا ذلك الاسم تحديدًا، فهذا ما سنوضحه فيما يلي عن طريق موقعنا، حيث ان برج العرب له أهمية كبيرة للغاية.

لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟

إن برج العرب من أهم الأبراج على مستوى العالم، فهو يحتوي على الكثير من الأشياء الرائعة والأماكن ذات الدقة المعمارية، حيث أن البرج كله يتميز بروعة تصميمه من الخارج والداخل، فلقد تم استوحاء شكله من الخارج عن شكل المراكب الشراعية العربية.

وما الخارج يحتوي على الكثير من أنواع الرخام الرائعة التي تملؤه في جميع أرجائه، لذا يتسائل الكثير من الأشخاص حوله وحول أدق تفاصيله، ومن من ضمن الأشئلة الشائعة سؤال لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ ويرجع سبب التسمية إلى تاريخ البرج.

ففي الذكرى الثامنة والعشرين لإعلان الاتحاد، تم افتتاح فندق برج العرب كأحد أروع وأجرأ المشاريع التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب، وهو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويعتبر الفندق هو أرقى فنادق العالم التي توجد في دبي.

ويتميز هذا الفندق بإطلالة ساحرة في منطقة الجميرا السياحية، كما يتميز بديكوراته الراقية، ولقد تم تصنيف ذلك الفندق كفندق سبع نجوم يوجد على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطئ البحر في جميرا بإمارة دبي.

مواصفات البرج

يصل ارتفاع برج العرب إلى ما يقرب من 321 مترًا عن سطح مياه البحر في الخليج العربي، وقد شارك في بنائه حوالي 3500 مصمم معامل وفتي وهندس حتى يستطيعوا إخراج المبنى على شكله الحالي، ولقد تم استخدام ما يقرب من 360 ألف طن من الاسمنت.

بالإضافة إلى أكثر من 9000 طن من الفولاذ، بينما تم صب 250 طن كأساس للبرج على عمق 40 مترًا تحت قاع البحر، وهو يتصل بالأرض عن طريق جسر يمثل قمة البناء، ولقد بدأت عمليات البناء في هذا البرج الفريد في عام 1994 ميلاديًا.

ويعتبر برج العرب أطول من برج أيفل بباريس، وأقل بحوالي 60 مترًا فقط عن مبنى إمباير ستيت، ويتميز ذلك البرج بأن له مهبط خاص به للطائرات الهليكوبتر، يوجد ذلك المهبط في الطابق الثامن والعشرين، ويوجد بالبرج مطعم خاص به شبه معلق في الهواء.

أما واجهة المبنى تأتي على شكل شراع سفينة، وتعتبر تلك الواجهة تحديًا مذهلًا، فهي تمتلك شريط من الفايبر جلاس المغطى بمادة التيفلون، وهذه المرة الأولى التي يتم استخدام تلك التقنية فيها على هذا الشكل المتقدم في جميع أنحاء العالم.

أهمية برج العرب

إن برج العرب من أهم الأماكن السياحية التي تجذب الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم، ولقد لعب البرج دورًا كبيرًا في تطور دبي، وتتلخص أهمية البرج فيما يلي:

  • يوفر فرص عمل جديدة ومتنوعة.
  • يتسبب في ارتفاع الإيرادات الحكومية بسبب الضرائب.
  • يساهم في التطوير السياحي بشكلٍ كبير فهو من أهم المواقع السياحية التي تجذب السياح على الإطلاق.
  • يساعد في ارتفاع الطلب على السلع والخدمات المحلية.

فهو من أهم الأماكن التي توجد في إمارة دبي.

في الختام، نريد أن نشير إلى أن سؤال لماذا سمي برج العرب بهذا الاسم؟ يعتبر واحدًا من أهم الأسئلة التي تم طرحها بشأن ذلك البرج، فهو سؤال يستدعي التفكير، ولكننا قد حاولت إجابة السؤال فيما سبق عن طريق مقالنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى