معلومات عامة

منح جامعة السوربون 2023

تعرف على أهم منح جامعة السوربون، وبعض الخصائص التي تتصف بها الجامعة، حيث تعتبر تلك الجامعة واحدة من أهم الجامعات حول العالم، فهي تجذب الكثير من الطلاب من كافة أنحاء العالم، وذلك لما تقدمه من مميزات ومنح ومناهج رائعة، وسنوضح بعضٍ من تلك المنح فيما يلي عن طريق موقعنا.

منح جامعة السوربون

إن جامعة السوربون تعد هي الجامعة الأساسية في باريس منذ القدم، فلقد اشتهرت تلك الجامعة بأدائها الأكاديمي في العلوم الإنسانية منذ العصور الوسطى، خاصةً في الفلسفة واللاهوت، فلقد قدمت العديد من المعايير والتقاليد الأكاديمية التي استمرت وانتشرت دوليًا.

وتم تعليم الكثير من الباباوات والعلماء والملوك والمفكرين في تلك الجامعة، ويوجد الكثير من الجنسيات التي يمكنها التقديم على تلك الجامعة، مثل الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، مصر، الجزائر، العراق، جزر القمر، السعودية، السودان، الصومال، سوريا.

بالإضافة إلى تونس، اليمن، قطر، فلسطين، لبنان، الكويت، الأردن، جيبوتي، غيرها من الدول، فهي من أكثر الجامعات جذبًا للطلاب من كافة أنحاء العالم، وجامعة السوربون تعتبر هي جامعة باريس، وكان بها أربعة كليات وهم كلية الآداب والقانون والطب واللاهوت.

وتساعد تلك لجامعة على تحسين جودة الحياة العملية والإدماج المهني لكافة موظفيها، وتعمل على توفير فرصًا مهنية وبيئة عمل تساعد على الإبتكار الفردي والجماعي، بالإضافة إلى تقديمها للكثير من المسارات الوظيفية الجذابة.

ولهذا تسعى الجامعة لإستقطاب الكثير من الطلاب الموهوبين بالمنح الممولة من الجامعة، ويوجد الكثير من المنح التي تقوم الجامعة بتقديمها ولها بعض المعايير.

معايير وشروط الحصول على منح جامعة السوربون

يجب على كافة المتقدمين للجامعة أن يكون لديهم كافة المعايير المحددة، وهي كالتالي:

  • ينبغي على المتقدم أن يكون حامل للجنسية الأجنبية ويكون مقدم أول في إحدى الجامعات الفرنسية.
  • يجب ان يكون حامل للبكالوريوس الأجنبي أو دبلوم وطني يثبت إتمامه للتعليم الثانوي الذي يتوافق مع مستوى إسكد أو إسكد 3 الدولي.

أما البرامج المتاحة فيوجد في درجة الماجستير في كليات الصحة والعلوم والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ويوجد الكثير من المميزات التي تخص منح جامعة السوربون، فمثلًا كلية العلوم تقدم 35 منحة بثمانية آلاف يورو للمنحة.

وكلية الصحة تقدم 28 منحة دراسية بعشرة آلاف يورو للمنحة، وطريقة التقديم على المنحة هي كالتالي:

  1. يجب على الطالب إكمال نموذج طلب الماجستير.
  2. يرسل الطالب طلبه إلى مكتب العلاقات الدولية والاستراتيجية على البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة.

المستندات المطلوبة للتقديم على منح جامعة السوربون

يوجد بعض المستندات التي يجب على الطالب أن يجهزها قبل قيامه بالتقديم على المنح في جامعة السوربون، وتلك المستندات كالتالي:

  • تحضير خطاب تحفيزي.
  • إحضار شهادة البكالوريوس.
  • شهادة اللغة سواء أكانت للغة الفرنسية أو الإنجليزية.
  • كشف العلامات لجميع أطوار ومراحل البكالوريوس.
  • تجهيز شهادات أخرى تساعد في رفع الحظوظ في المنحة.

ويوجد الكثير من الفروع لجامعة السوربون، فتوفر جامعة السوربون التي توجد في أبو ظبي الكثير من المنح كذلك، حيث يتم منح كافة الطلاب الإماراتيين أو أبناء الامهات الإماراتيين منحة دراسية كاملة لتغطي جميع رسوم برامج البكالوريوس.

وبإمكان طلايب الثانوية العامة أن يقدموا على بعض المنح، ومن ضمن المنح التي توجد أيَصا منحة التفوق الدراسي الاول، والكثير من المنح التي تقدم على الرسوم الدراسية للطلاب الجدد.

وفي ختام مقالنا نؤكد على أن منح جامعة السوربون  تعتبر من أفضل المنح التي تقدم على مستوى جامعات العالم أجمع، لذا فقد قمنا بتوضيع بعضٍ من تفاصيلها فيما سبق من خلال مقالنا، فلا تتردد وسجل الآن بالجامعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى