أحدث الأخبارالرياضة

ملخص مباراة الأهلي وريال مدريد 4-1

ملخص مباراة ريال مدريد

بالرغم من الفارق الكبير الذي شكله بنزيما بنزيما ورفاقه في آواخر أنفاس الماتش، لاينفي ذالك عدم تألق المصريين الليلة خلال مباراة الأهلي وريال مدريد، حيث أثبت فريق الأهلي جدارته في هذه المباراة، وهيمنتهم علي الكرة ومسار اللعب أغلب وقت المباراة.

  1. مباراة الأهلي وريال مدريد
    ملخص مباراة الأهلي وريال مدريد

لكن أقدار الكرة كان لها رأي آخر، فبعد أن صمد الفريق لأكثر من 90 دقيقة بتلقي هدفين، والحفاظ علي شباكهم نظيفا حتي نهاية الشوط الأول، آلت الأوضاع إلي تغييرات ومنعطف قوية حيث تضاعفت النتيجة في آخر 5 دقائق من المباراة.

ملخص مباراة الأهلي وريال مدريد

في مباراة الأهلي وريال مدريد الليلة شهد التوتر والحماس حلة جديدة، في نصف نهائي من نوع آخر بين أحد أبطال العالم مع أحد أبطال مصر، استفتحت ريال مدريد المباراة بهجمة قوية داخل منطقة الحزاء في الدقيقة 2 ولكن تصدي لها الدفاع الأهلاوي.

في الدقيقة الموالية رد فريق الأهلي ردا كاسحا لريال مدريد بمرتدة سريعة، تمت عن طريق توزيعات متتالية لخط الهجوم الأهلي، إلا أنه في الأخير تم قطع الهجوم بجدارة من قبل دفاع ريال مدريد.

بعدها آلت الأوضاع بشكل طبيعي مابين هجوم وصد من قبل الفرقين، حتي الدقيقة 14 بعد أن استلم لاعب ريال مدريد رودريجو الكرة، حيث شرع في المروغة للدفاع الأهلاوي ولكن انتهي به الأمر إلي سقوط محتوم علي الارض.

حيث تعرض لتصد قوي من قبل المدافع المصري محمد هاني، أدي إلي اطلاق صافرة الحكم بوجود ركلة حرة بسبب التصدي المخالف الذي ارتكبه محمد هاني.

مع فرصة الركلة الحرة التي اكتسبها ريال مدريد لم يحالفهم الحظ في تسجيلها، حيث تصدي لها حارس الأهلي وتمكن منها بسهولة بالغة، دون اعاقات او لمسات اضافية من مهاجمي ريال.

وفي الللحظات الموالية وتحديدا في الدقيقة 18 من مباراة الأهلي وريال مدريد، حصل الأهلي علي فرصة هجمة مرتدة قوية، تمت عن طريق توزيعة متقونة وصلت إلي محمد شريف في الطرف الأيسر، ولكن بتسديد قوية من قبله تخرج إلي خارج أرضية الملعب.

خلال الأربع دقائق الموالية استحوذ ريال مدريد علي الكرة مما فرض الاهلي علي مواصلة الضغط، خلال هذا الإستحواذ تمكن ريال من تنفيذ مرتدة لكن تم صدها قبل دخول منطقة الجزاء.

حتي الدقيقة 22 والتي كادت أن تحسم علي تغيير نتيحة المباراة، من خلال تمريرة من فالفيردي، إكتسحها رودريجو بطريقة مفاحئة وتسديدة غير متقونة أدت إلي خروج الكرة خارج الملعب.

أمام في الدقيقة 25 بدء نادي الأهلي يثبت وجوده، حيث استلم أحد المهاجمين الكرة من أطراف الملعب وشرع في المراوغة قصد الوصول إلي المرمي، مما أدي إلي قطعها لتتحول إلي ركلة ركنية لصالح الأهلي، انتهت برأسية من عبد المنين، خرجت من فوق العارضة.

خلال الدقيقتين 27 وصل الحماس إلي ذروته بين صفوف الجماهير، حيث افتتح محمد هاني الدقيقة بهجمة خطيرة داخل منطقة الجزاء لنادي ريال مدريد، حيث قام بتمريرها بسلاسلة لأحد المهاجمين مما أدي إلي قطعها بشكل محتوم من قبل ناتشو مدافع ريال.

كما اختتم فينسيوس تفس الدقيقة بمرتدة سريعة مع تسديدة قوية من داخل من منطقة الجزاء في مواجهة مباشرة بينه وبين الحارس الشناوي، خرجت من الكنطقة الضيقة بين المدافع والحارس متجهة إلي المرمي لكن خرجت من جانبه علي بعد سنت مترات.

بعد 3 دقائق من الضغط المستمر بين الدفاعين في مباراة الأهلي وريال مدريد، خرج رودريجو بالكرة في الدقيقة 29 بمراوغات فردية رائعة متجها إلي مرمي النشاوي، لكن آلت في النهاية إلي اصطدام حاد في قائمة المرمي.

خلال الدقيقة 31 الأهلي يعود بهجمة أخري من داخل منطقة الجزاء كانت أقرب لتغيير النتجية، حيث سدد الشحات تسديدة ماقونة للطرة لكن تعرض لها لونين بشدة وارسلها خارج الملعب.

خلال الدقائق الموالية يستحوذ الأهلي المصري علي الكرة، بتمريرات متبادلة وبشكل سلس، حتي وصول الدقيقة 37 حيث يعود يحصل ريال علي الكرة ويستعد في الشروع في هجمة مرتدة.

وبالفعل وصلت المرتدة إلي منطقة الجزاء للأهلي المصري، وانتهت بتسديدة تمكن منها الخارس الأهلاوي تمت عن طريق فالفيردي بشكل غير متقون يحتاج إلي كم من الدقة.

بعدها حتي الدقيقة 42 من نهاية الشوط الأول من المباراة، استغل فينسيوس خطأ الدفاع الأهلاوي بأخذه المرة في ظرف سريع، وتسديدها بشكل متقون بحيث رفعها من فوق الحارس وتمكن من تسجيلها.

بهذا حسم الشوط الأول من المباراة بهدف وحيد لريال مدريد، وذالك علي نظيره المصري نادي الأهلي، طبعا خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول واصل ريال مدريد، في هجمات متتالية قوية لكنها لم تفليح في تغيير النتيجة.

مباراة الأهلي وريال مدريد “الشوط الثاني”

إثري دخول الشوط الثاني والجميع هلي غفلة، تمكن ريال مدريد خلال الدقيقة 46 من عمر المباراة الدقيقة الثانية من الشوط الأول، من تنفيذ هجمة سريعة بدأت بتسديدة قوية من احد المهاجمين آلت إلي الصد من قبل النشاوي.

لكن لم يقف الأمر بل اعادها فالفيردي بتسديدة أقوي ليحتسب بذالك الهدف الثاني لريال مدريد، تم عن طريق الإهمال الواضح لخط الدفاع الأهلاوي.

مع ذالك لم يستسلم الأهلي بل قام برد فوري مع أنه لم يفي بتسجيل محتوم، حيث تم التسديد بشكل قوي من منطقة الجزاء تحديدا لكن تأخذ الكرة مسارا مواليا للمرمي، لتمر بحانب القائم الأخر.

في الدقيقة 50 يواصل الأهلي في الضغط والايتخواذ لأجل تقليص الفرق في النتيجة، حيث تمكن شريف من رأسية قوية، لكنها تمر بعيدا عن المرمي دون تأثير خطر.

تواصل الضغط بعد علي مدار الثلاث الدقائق الموالية لتقليص الفارق، ويتعرض الخصوم للعب صعب كان سيأدي إلي عدة مخالفات.

وءال هذا الأسلوب في النهاية إلي تضييع عدة دقائق في التحقق من صحة اصابة البرزيلي، حتي وصل الامر من الجكم بالرجوع ولتمعن عن طريق الفار وهل هناك مخالفة عن حق.

في الدقيقة 60 أحري تبادل سريع في فريق الأهلي ببن شريف ودينق، أدي ألي دخول كل من تاوي وفحتي.

خلال الجزء المنتظر وخاصة في 64 كان الشحات علي وشك مراوغة منتونة من داخل منطقة الجزاء آلت له في النهاية، إلي مخالفة لصالحه وتحقيق رحلة جزاء، تمكن علي معلول من تسحيلها.

بعد ذللك يواثل الأهلي سلسلة الهجمات في الدقيقة 68 خاصة، لكن لعنة الإخفاقات ماتزال مصاحبة للفريق حيث تمكن المهاجم أفشة من بلوغ وسط منطقة الحزاء، وقام بتسديدة سارت خارج ارضية الملعب بالكامل.

بالرغم من ذالك لم يستسلم الأهلي واستمر في الاستحواذ المتواصل علي الكرة والهجامات المتتالية، من أبرزها ما حصل في الدقيقة 76 حيث قام عبد القادر بتمرير عرضية إلي أقصي اليمين لكن معلول أخفق في الوصول إليها.

في الدقيقة الموالية حصل اول تبديل لريال مدريد حيث تم بين كروس وسيبايسو.

أواخر مباراة مدريد والأهلي

خلال المرحلة الأخيرة بدأ ضغط مباراة الأهلي وريال مدريد، من بداية الدقيقة 80 حيث تسلل التوتر بين الجمهور المصري الأهلاوي، وعلي الرغم من ذالك بادر فريق الأهلي المواصلة في الضغط أملا بالحصول علي هدف التعادل.

في الدقيقة 82 بدء الظهور لريال مدريد بعد غيابهم في الأداء في اغلب عمر الشوط الثاني، وفي نفس الدقيقة تمكن موندريتش من الحصول علي ركلة حرة، لكن أخفق في تسجيلها.

كابين الدقيقة 83 إلي 87 لجأ حكم المباراة إلي تقنية الفار للتحقق من ضربة جزاء محتملة لريال مدريد، وآل الأمر في الأخير إلي احتسابها واستلمها موندريتش أيضا، ولكن أخفق في تسجيلها بتصد سريع من الشناوي.

في الدقيقة 89 ظهرت مدريد بأداء قوي بدء بتسديدة بعيدة من البرازيلي فينسيوس، لكنها لم تفلح أيضا.

في التوقيت الإضافي وتحديدا في 92 قام رودريجو بقتل آمال المصريين بالتعادل، عن طريق تمريرة احترافية حثل من وسط منطقة الجزاء قام بتوجيهها إلي جانب المرمي بشكل معاكس للحارس ليتم اختساب الهظف الثالث في شباك الأهلي.

لم تنتهي مباراة الأهلي وريال مدريد بهذه النتيجة في هذا التوقيت فقط، بل وتم تعزيز النتيجة بهدف إضافي في أواخر المباراة بعد أن فقد المصريون شغفهم في تحقيق التعادل.

حيث احري تغيير في الدقيقة 98 يعادر فيه في فيني ليحل محله أريباس، والذي استغل دقيقته الوحيدة بعد دخوله في تحقيق هدف محقق، أحري عن طريق تسديدة قوية من قبله كان لامفر من تسجيلها.

وهكذا اختتمت مباراة ريال مدريد والأهلي بنتيجة صدمة، قضت علي آمال عشاق الأهلي الذي ظهر اليلة في أبهي حلله لكن كرة القدم دائما ما تكون ظالمة، من هنا نختم ملخص مباراة الأهلي وريال مدريد التي كانت نتيجتها النهائية هي 4-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى