الصحة

وصلات الشعر وكيفية العناية بالشعر

وصلات الشعر وكيفية العناية بالشعر

وصلات الشعر هي الحل الأمثل لأولئك النساء اللواتي يرغبن في إطالة شعرهن، والحصول على شعر أكثر كثافة وتغيير مظهرهن بشكل جذري على الفور.

وصلات الشعر

إذا كنا عادة نعتني بشعرنا بعناية شديدة، فعند ارتداء وصلات الشعر يجب أن نعتني بها بطريقة خاصة لأنه من الضروري الحفاظ عليها في حالة جيدة حتى لا يُلاحظ أنها شعر صناعي.

خطوات العناية بالشعر

يجب أن تكون وصلات الشعر، تمامًا مثل باقي شعرك، نظيفة جدًا ولا تشوبها شائبة، من المهم اتباع الخطوات التالية حتى تكون طريقة الغسيل هي الأنسب، حتى تكون الامتدادات بحالة أفضل:

قبل غسل شعرك، مشطي الوصلات لإزالة أي تشابك.

اغسلي شعرك من أعلى الرأس إلى الأطراف ودائماً بالماء الفاتر، لأن الماء الساخن جداً يمكن أن يضر بمظهر الامتدادات.

استخدمي شامبو خفيف الجودة، هناك منتجات محددة للإضافات، لذا يُنصح بالتشاور مع مصفف الشعر الخاص بك ومعرفة أفضل شامبو لك.

لا تفركي الشعر، قومي بعمل تدليك ناعم للغاية من الأعلى إلى الأسفل بدقة.

من المهم جدًا ترطيب الشعر تدريجيًا وشيئًا فشيئًا لمنع التشابك.

استخدمي بلسمًا لطيفًا وقناعًا مغذيًا ومرطبًا لإكمال العملية، واشطفيه بالماء الفاتر أيضًا.

النظافة المستمرة

من الضروري تنظيف وصلات الشعر مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، افعلي ذلك بفرشاة ذات شعيرات ناعمة وواسعة وابدئي في تمشيطها من الأطراف في اتجاه تصاعدي، هناك فرشاة خاصة للتمديدات رائعة لمنع الامتدادات من السقوط ويمكن أن تؤتي ثمارها بسهولة بسبب السحب القوي.

تعتبر الحرارة عدوًا كبيرًا لوصلات الشعر، لذا يفضل ترك شعرك يجف في الهواء وعدم إساءة استخدام المجففات ومكواة الفرد ومكواة التجعيد، على أي حال، فإن المجففات الأيونية هي الخيار الأفضل لتجنب التجعد والحفاظ على الامتدادات لتبدو جيدة لفترة أطول.

أثناء النوم

لا تفعلي ذلك أبدًا مع الشعر الرطب لأن وصلات الشعر يمكن أن تضعف، وتصبح متشابكة للغاية ورائحتها كريهة أيضًا، من المستحسن أن تنامي مع شعرك على شكل ضفيرة أو ذيل حصان.

وبالمثل، يجب عليك أيضًا حماية وصلات الشعر من العوامل الخارجية مثل حمام السباحة ومياه البحر، استخدمي منتجًا مضادًا للكلور أو واقيًا من الشمس لحماية شعرك وارتدائه، نوصي بمجرد خروجك من الماء أن تمشطي شعرك بلطف وتفكي تشابكه تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى