التكنولوجيا

خطوات توثيق صفحة الفيس بوك بالعلامة الزرقاء

كيفية توثيق صفحة الفيس بوك

يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة توثيق صفحة الفيس بوك بالعلامة الزرقاء، في ظل المميزات المختلفة التي تقدمها شركة فيس بوك لمستخدميها بشكل مستمر، سعيا منها في تسهيل عمليات التصفح وتعزيز الأمان.

ويعتبر المشاهير والشركات الكبرى من أكثر المستخدمين، الذين تبحث فيسبوك عن ضمان الوثوقية والأمان لهم، في ظل انتشار العديد من صفحات الشخصيات الهامة والمشاهير المزيفة، والتي ينتحل اصحابها شخصيات عامة وتقديم محتوى مزيف من خلالها.

وفي ظل ذلك قامت شركة فيسبوك بتقديم العديد من المميزات والخدمات لمستخدميها، لضمان حصولهم على الأمان التام ومن بين هذه الخدمات توثيق صفحة الفيسبوك وإضافة العلامة الزرقاء، وهذا ما سنوضحه لكم من خلال هذه السطور.

توثيق صفحة الفيس بوك

تعتبر هذه الميزة من أهم المزايا التي تقدمها فيسبوك للمستخدمين؛ حيث تمنح الشخصيات المشهورة والشركات الكبرى والعلامات التجارية الوثوقية عن طريق وضع علامة زرقاء بجوار اسم الصفحة.

هذا الأمر يضمن للمستخدمين والمتابعين التأكد أن هذه الصفحة بالفعل رسمية وليست مزيفة أو احتيالية تقدم محتوى مزيف ونشاط مريب.

توثيق صفحة الفيس بوك بالعلامة الزرقاء
توثيق صفحة الفيس بوك بالعلامة الزرقاء

وهذا ساعد أصحاب هذه الصفحات كثيرا في ظهور صفحاتهم ضمن نتائج البحث بمجرد البحث عن صفحات شبيهة لها، مما يتيح للجمهور العثور على ما يبحثون عنه بشكل سهل وبسيط وبدون أي تعقيد.

خاصة وأن السنوات الماضية شهدت تطور ملحوظ في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي لجميع المنتجات والخدمات المختلفة.

وأصبحت منصة الفيسبوك ليست فقط منصة للبقاء على تواصل مستمر مع الآخرين، بل تداولت على نطاق واسع ويستخدمها معظم المسوقين والمعلنين للوصول إلى المزيد من الجمهور للترويج لمنتجاتهم.

شروط توثيق حسابات الفيس بوك

أصبحت منصة الفيس بوك في الوقت الراهن تشغل حيزا كبيرا في الحياة العملية لكل مسوق رقمي، في ظل استخدام المنصة من قبل الملايين من المستخدمين على مستوى دول العالم.

وتعتبر فيس بوك أحد أهم الأدوات، التي تعتمد عليها الشركات المختلفة، ولكن بمرور الوقت أنتشرت العديد من الصفحات والحسابات المزيفة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يقوم مالكيها باستخدام أسماء شخصيات مشهورة أو علامات تجارية مهمة والترويج لمحتواهم وأفكارهم من خلالها، لضمان جذب المستخدمين.

وفي إطار ذلك، حرصت شركة فيس بوك على تقديم ميزة توثيق الحسابات والصفحات للمستخدمين عن طريق الشارة الزرقاء، والتي تأكد أن المنصة قامت بالفعل من التحقق من هذا الحساب وأنه غير مزيف وبالتأكيد تابع لشخصية مشهورة أو يمثل علامة تجارية.

ولكن وضعت شركة فيسبوك بعض الشروط والمتطلبات اللازمة، حتى يتمكن أصحاب الأنشطة التجارية من توثيق صفحاتهم والحصول على الشارة الزرقاء بكل سهولة.

وجاءت هذه الشروط على النحو التالي:

  • ينبغي ألا ينتهك اسم الحساب أو الصفحة لإرشادات وتعليمات مجتمع فيس بوك.
  • أن تكون الصفحة بالفعل تشير إلى نشاط تجاري أو تمثل شخصية حقيقية مشهورة وكيان حقيقي غير مزيف.
  • أن تحتوى الصفحة على قسم “حول” مع إضافة صورة شخصية وصورة غلاف بارزة مع النشر المتواصل عليها ولو منشور واحد يوميا.
  • توفر لك شركة فيسبوك توثيق عدة صفحات أو حسابات في حال كانت شركتك تمتلك العديد من الفروع في عدة بلدان.

خطوات التقديم على طلب توثيق صفحة الفيس بوك

هذا الأمر يحتاج فقط إلى التزام صفحتك أو حسابك بمعايير مجتمع الفيسبوك في حال كنت ترغب حقا في التقدم بطلب إلى الشركة وتوثيق حسابك وبدء وضع الشارة الزرقاء بجوار اسم الصفحة.

وفيما يلي خطوات توثيق صفحة الفيس بوك بشكل تفصيلي:

  • عليك أولا تسجيل الدخول على حساب الفيس بوك المرتبط بالصفحة التي ترغب في توثيقها والمرتبطة بالنشاط التجاري الخاص بك.
  • الآن قم بالنقر على نموذج التقديم من هنا، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة في المكان المخصص لها.
  • قم بتحديد الصفحة التي ترغب في توثيقها من القائمة المنسدلة التي تتضمن صفحات الفيسبوك الخاصة بك.
  • الآن سوف يتطلب منك تقديم دليل قاطع يؤكد أن الشخص المالك للشركة أو النشاط التجاري الذي ترغب في توثيقه، كل ما عليك هو تقديم المستندات والوثائق اللازمة والتي تؤكد أنك المالك الحقيقي للصفحة.
  • المستندات المطلوبة للتوثيق مثل البطاقة الشخصية سارية أو جواز السفر أو رخصة القيادة في حال كانت الصفحة تمثل شخصك.
  • بينما في حال كانت تمثل شركة أو علامة تجارية معينة فسوف تحتاج إلى بعض المستندات التي تؤكد ملكيتك لهذا الكيان مثل شهادة التأسيس أو المستندات الخاصة بالإعفاء الضريبي للشركة أو فاتورة هاتف الشركة الخاصة بك.
  • يحتوى النموذج في النهاية على خانة تتطلب إدخال السبب الرئيسي وراء التقدم بطلب لتوثيق حسابك أو صفحتك مع توضيح كيفية استفادة الجمهور من المحتوى الذي تقدمه.
  • كما يحتوى النموذج على خانة أخرى تتطلب إدخال عناوين URL الخاصة بشركتك أو علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • تستطيع أيضا اضافة أي عناوين URL أخرى تم ذكر شركتك فيها أو إن كنت تمتلك بعض مقاطع الفيديو لأشخاص مشهورين يتحدثون عن الكيان أو الشركة الخاصة بك.
  • الآن اضغط على إرسال وسوف يتم ارسال اشعار لك يوضح أن صفحتك تحت المراجعة من قبل منصة فيسبوك.
  • في حال تلقيت ردا بالرفض، يمكنك تقديم طلب جديد بعد مرور شهر من الرفض.

نصائح لتوثيق حسابات الفيسبوك

ينصح بعدم تقديم معلومات مزيفة أو مضللة لضمان الحصول على الموافقة على طلب التوثيق الذي تقدمت به.

وفي حال قمت بتقديم محتوى مضلل بعد التوثيق فسوف تقوم فيسبوك بإزالة الشارة الزرقاء من حسابك واتخاذ إجراءا ضدك وحذف الحساب أو الصفحة بشكل نهائي.

ينصح ايضا بعدم الاستماع لهؤلاء الذين مستمرون في الترويج لخدمة بيع علامات التوثيق الزرقاء للفيس بوك؛ حيث أن هذه الخدمة مجانية تمنحها فيسبوك للمستخدمين الذين يخضعون لمعايير مجتمع Facebook ولا يتم بيعها أو شراءها.

في الختام، إن منصة فيسبوك تتيح للمستخدمين الترويج لشركاتهم ومنتجاتهم، بعد التطور الكبير الذي شهدته المنصة خلال السنوات الأخيرة.

فبعد أن كانت مجرد منصة للتواصل مع الاصدقاء والمقربين، أصبحت الآن منصة ترويجية لجميع الخدمات والشركات والعلامات التجارية المختلفة.

وهناك الملايين من المعلنين والمسوقين يستخدمون الفيسبوك في الترويج للمنتجات والشركات الخاصة بهم، بعد أن أصبحت التجارة الإلكترونية أحد أهم أساليب البيع والشراء في الوقت الراهن.

 

شاهد أيضا:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى