الرياضة

فوز الأهلي على القطن الكاميروني يحقق أمال الفريق في الاقتراب من التأهل

خطف الأهلي ثلاث نقاط اليوم من القطن الكاميروني ليبقى ضمن منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا أملاً في خسارة الهلال السوداني في المباراة القادمة للتأهل لجولة السادسة من البطولة، فكيف حقق الأهلي الفوز على القطن الكاميروني اليوم سوف نعرض لكم تحليل شامل للمباراة.

الشوط الأول من المباراة

بدأت بشائر فوز الأهلي على القطن الكاميروني منذ اللحظة الأولى حيث بدأت المباراة حماسية جداً بعد ضغط الأهلي في المباراة ليسدد أفشة كرة محاولاً إحراز هدف لتفشل المحاولة بذلك.

على غرار التسديدة الفاشلة لأفشى أصيب كهربا بإصابة بسيطة جداً ليتلقى العلاج ويعود مرة أخرى للمواصلة.

 ليكرر الأهلي ضغطه على صاحب الأرض ليقوم اللاعبين بالكثير من التسديدات التي جاءت قوية جداً ولكنها لم تفلح حتى جاءت الدقيقة 24 ليقوم محمود كهربا بإحراز أولى أهداف المباراة.

حاول القطن الكاميروني أن يصطاد في الماء العكرة ويدخل أهداف للمرمى لكنه سرعان ما فشل في ذلك بعد تصدي الشناوي لأي مباراة تدخل شباكه.

تحطمت أمال القطن الكاميروني بعدما نجح محمود كهربا في إحراز هدف أخر في مرمى القطن وذلك في الدقيقة 29 من المباراة عقب تمريرة من اللاعب بيرسي تاو.

حاول القطن معادلة المباراة بإحراز أي هدف لرفع معنويات لاعبيه لكنه سرعان ما فشل في الأمر.

في تلك الأثناء تعرض حارس مرمى الأهلي لإصابة ليذهب لتلقي العلاج ومن ثم يعود للمباراة مرة ثانية وهنا أطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بـ فوز الأهلي على القطن الكاميروني بثنائية مقابل لا شيء.

الشوط الثاني

انتهت أحداث الشوط الأول بإصابة الشناوي وقد بدأ الشوط الثاني بتغير الشناوي ونزول بدل منه على لطفي حتى لا تحدث مضاعفات كبيرة للشناوي.

مرت أحداث المباراة وكالعادة سيطر الأهلى على أحداث المباراة وكان ذلك واضع من التمريرات والهجوم أكثر من مرة في شباك نظيره.

وفي خلال الدقيقة 51 سجل محمود عبد المنعم كهربا هدفه الثالث وقد جاءت عبر تمريرة أحدتها بيرسي تاو.

مع مواصلة التقدم فجاءنا اللاعب بيرسي تاو بهدف رابع في شباك القطن في الدقيقة 54 وذلك من تمريرة عبقرية أحدثها نظيره في الفريق عمرو السولية ليتسنى لتاو المراوغة حتى يضعها في قلب الشباك ليضمن الجمهور فوز الأهلي على القطن الكاميروني في وقت مبكر جداً من المباراة.

بعد إصابة ربيعة البسيطة والتي عاد بعدها للمباراة قام المتألق محمود عبد المنعم كهربا بمحاولة تسجيل رابع هدف له  من أشواط المباراة في غضون الدقيقة 56 من خلال تمريرة للتونسي على معلول  ولكن مدافعي القطن أبو التسجيل وتصدوا لهذا الهدف.

قام المدير الفني للفريق” مارسيل كولر” بإجراء تغيير على ثلاثة من اللاعبين في الدقيقة 66 من أحداث المباراة حيث خرج كل من السولية ليدخل بدل منه حمدي فتحي.

خرج كهربا وحل محله محمد شريف أما البديل الثالث عن علي معلول ليدخل أحمد كوكا.

حاول القطن الكاميروني حفظ ماء وجه بتسجيل هدف ولكن أتت صافرة حكم المباراة معلنة عن فوز الأهلي على القطن الكاميروني برباعية نظيفة تُسجل في التاريخ للأهلي.

بعد تلك المباراة حافظ الأهلي على نقاطه منتظراً الهلال السوداني بفارغ الصبر للخسارة وفي حالة فوز الهلال يعني ذلك انتهاء آمال الفريق في التأهل للمنافسة في البطولة.

موعد مباراة الهلال وصن داونز

يلعب الهلال السوداني مباراة مع متصدر المجموعة صن داونز وهي المباراة الحاسمة بينه وبين الأهلي وستكون غداً 17 من مارس للعام 2023 الساعة الثالثة مساءاً.

أقرأ ايضاً:تعرف على موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني وتردد القنوات الناقلة للحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى