أحدث الأخبارالرياضة

فوز تاريخي ملخص مباراة الأهلي والهلال السوداني

فاز الأهلى على نظيره الهلال السوداني بثلاث أهداف مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا وقد جاء ملخص مباراة الأهلي والهلال السوداني في السطور التالية.

الشوط الأول للمباراة

بدأت المباراة بإطلاق صافرة حكم المباراة  لتمر خمسة دقائق على المباراة بحيطة كبيرة من قبل كلاهما وينعدم الهجوم في المباراة وتكون كل التمريرات بوسط الملعب.

في الدقيقة ثمانية من المباراة يسدد محمود كهربا هدف ولكن يفشل وتمر الكرة بجوار القائم الأيسر، بحلول الدقيقة عشرين قام الأهلي بالاستحواذ على مجريات المباراة دون التسبب في أي خطورة من قبل المنافس.

بالوصول للدقيقة 21 من مباراة الأهلي والهلال السوداني؛ حقق علي معلول ركلة حرة ليستقبلها محمد عبد المنعم بتسديدة غير موفقة ليمر خمس دقائق ويحرز محمود عبد المنعم كهربا أولى أهداف المباراة.

يقوم محمد عبد الرحمن باستقبال عرضية ليسددها بجانب مرمى الشياطين الحمر.

في غضون الدقيقة ثلاثون من مباراة الأهلي والهلال السوداني يقوم مروان عطية بتسديدة لتصطدم بالقائم حتى لا يحدث أي تغير في مجريات المباراة لينتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي والهلال السوداني بهدف دون رد.

الشوط الثاني من المباراة

تبدأ أحداث الشوط الثاني بتكثيف الهجمات من قبل الهلال السوداني على مرمى الأهلي محولين إنهاء السيطرة واحداث تغيير ينقلهم للبطولة ولكن دون جدوى.

بعد دقائق وبالأخص في الدقيقة 53 من مباراة الأهلي والهلال السوداني؛ قام لاعب الهلال أبو عقلة بشن هجوم على لاعب الأهلي” بيرسي تاو” ليتلقى على إثره كارت أصفر.

في غضون الدقيقة 55 قام مروان عطية بتسديدة قوية ملتهبة ولكنها فشلت في إحداث تغير بعد اصطدامها بالقائم ومن ثم ارتدادها اللاعب محمود كهربا.

قام مدرب الفريق بإحداث بعض التغيرات في التشكيلة حيث غادر أفشة وحل محله حمدي فتحي وحسين الشحات كما غادر ايضاً أحمد عبد القادر.

اللحظة الفارقة في المباراة كانت في الدقيقة 64 حينما قام حسين الشحات بإحراز هدف ثاني في شباك النادي وقد جاء الهدف من تمريرة رائعة من بيرسي تاو.

تبديل أخر أحدثه مدرب الفريق حيث خرج محمود كهربا وحل محله محمد شريف وفي الدقيقة 81 قام المتألق حسين الشحات بمراوغة لدفاع الهلال ويحدث هدف ثالث؛ هنا تحطمت أمال الهلال في الصعود.

تبديل أخر في الدقيقة 85 حيث دفع بخالد عبد الفتاح ودينج وخروج كل من محمد هاني وعمرو السولية.

استمر الوقت الضائع من المباراة حتى صافرة حكم المباراة ليعلن فوز الأهلي على الهلال السوداني بثلاثية مقابل لا شيء للسوداني لتستقبل جماهير الأهلي الفرحة بصدر رحب ويبدأ مشاهد جميلة من التشجيع والفرحة لم يسبق لها مثيل، فقد توقع البعض رحيل الأهلي خصوصاً وأنه لم يكن لديه مفر إما الفوز أو التعادل وخسارة المقعد الذي يؤهله للبطولة.

تشكيلة الأهلي ضد الهلال

هناك تشكيلة متوقعة وتشكيلة على أرض الواقع وقد جاءت التشكيلة الأساسية قبل التغيرات والتبديلات كالتالي:

  • حارس مرمى الأهلي جاء المتألق محمد الشناوي.
  • خط دفاع الفريق جاء كل من التونسي علي معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم.
  • خط وسط الفريق في مباراة الأهلي والهلال اليوم جاء كالتالي محمد مجدي أفشة ورامي ربيعة و اللاعب عمرو السولية.
  •  الهجوم جاء صاحب الهدف الأول محمد كهربا وأحمد عبد القادر وبيرسي تا.

وبهذا تغلب الأهلي على مخاوفه من الفشل لنرى مباراة لم يسبق لها مثيل ويأخذ يده بيد صن داونز لجولة أخرى.

اقرأ ايضاً:توقعات ارتفاع أسعار الذهب هذا الأسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى