أحدث الأخبار

البعثة الفلسطينية تهدد بإنسحاب بلادها من أولمبياد طوكيو 2020

البعثة الفلسطينية تهدد بإنسحاب بلادها من أولمبياد طوكيو 2020

البعثة الفلسطينية تهدد بإنسحاب بلادها من أولمبياد طوكيو 2020 حيث هددت البعثة الرسمية الأولمبية الفلسطينية بقيادة الفريق جبريل الرجوب بانسحاب بلاده من أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا .

وأوضح الرجوب إستنكاره من تسجيل اللاعب الفلسطيني المقدسي وسام أبو رميلة المشارك في لعبة الجودو على أنه من مواليد إسرائيل واصفا ذلك بالـمخالفة الصارخة للحقيقة والقوانين

ووجهت الخارجية الفلسطينية رسالة احتجاج شديدة اللهجة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية ولرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وجاء مضمون الرسالة أن “ما حدث من تغيير هو تجاوز لكل الأعراف والمواثيق الأولمبية والدولية وقرارات الأمم المتحدة، وأنه ما من أحد يملك حق اعتبار القدس أراضي تابعة لدولة الاحتلال خلافا للمواثيق والقرارات الأممية والشرعية الدولية وإرادة شعبنا الفلسطيني الذي عمد اسمها وجنسيتها الإسلامية والعربية والفلسطينية وخط تاريخها ولا يزال بشلالات من التضحيات الجسام التي يعز نظيرها”.

البعثة الفلسطينية تهدد بإنسحاب بلادها من أولمبياد طوكيو 2020

وهدد الرجوب في رسالته بالقول بالانسحاب من الأولمبياد قائلا إنه “ما لم يتم تصويب هذا الخطأ فورا فإن البعثة ستعلن انسحابها واتخاذ جميع الإجراءات لمحاسبة مرتكبي هذه الواقعة ومخالفي الميثاق الأولمبي”.

وتلقى الرجوب ورئاسة البعثة ردا فوريا من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة بالاعتذار الشديد للبعثة ولفلسطين عن هذا الخطأ غير المقصود الذي ارتكبته إحدى الشركات الخاصة الراعية، وتم تصويب الخطأ بتعديل البيانات الخاصة باللاعب الفلسطيني المقدسي وسام أبو رميلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى