الرياضة

تعرف على موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني وتردد القنوات الناقلة للحدث

بعد الخماسية التي احرازاها صن داونز في مرمى الأهلى ضمن منافسات الجولة الرابعة ليصبح الأخير في ورطة للحصول على الثلاث نقاط لعله يصعد بعد خسارة الهلال التي لا زالت حتمية وهنا كلنا ننتظر الأهلى والقطن الكاميروني لنعرف ماذا سيحدث.

موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

يقابل الأهلي القطن الكاميروني وذلك يوم الجمعة الموافق 3/13 للعام 2023 في السادسة مساءاً من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

على صعيد آخر قال المدير الفني لجهاز النادي الأهلي ” مارسيل كولر” استعداد الفريق لخوض المباراة والتي ستقام الجمعة في مدينة جاروا خلال الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي كان بالأمس أن الفريق يحاول أن يظهر بأداء أفضل في المباراة التي ستقام اليوم وأن القطن لن يترك الفرصة بسهولة ابداً للأهلي للحصول على الثلاث نقاط وهذا ما سيصعب علينا الموقف في المباراة.

وأعقب كولر حديثه بمشاهدته لمباراة القطن الكاميروني مع الفريق المنافس وقد اعقباها مباراة القطن مع الأهلى والمؤجلة ضمن منافسات الجولة الأولى وقد خرج أن الأهلي كان جيد والقطن ايضاً هو فريق مميز للغاية.

وفي محاولة لرفع الروح المعنوية للفريق قال أن لاعبيه لديهم مهارات وخبرات كفيلة بجعلهم يفوزون في المباراة ويحصلون على الثلاث نقاط والصعود للبطولة.

تشكيلة الأهلي والقطن الكاميروني

ويتوقع أن يقوم المدرب مارسيل كولر بعض الفرز والتغير والتبديل في لاعبين الأهلي أم القطن وذلك لغياب بعضهم نتيجة الإجهاد أو الإصابات في الصفوف.

ومن ضمن التغييرات سيكون على 6 من اللاعبين حيث من المقرر مشاركة كل من محمد أشرف وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة ومحمد مجدي قفشة والعديد من اللعيبة الأساسية بينما يغيب عن تشكيلة مباراة الأهلي والقطن الكاميروني خالد محمد عبد المنعم بسبب الإصابة وعدم الدفع بكل من محمد هاني وعلي معلول وأليو ديانج ومحمد الشناوي بسبب مشكلة في الإجهاد.

وفي هذا الصدد تأتي تشكيلة الأهلي والقطن الكاميروني ضمن الجولة الخامسة في دوري الأبطال على النحو التالي:

  •  في حراسة المرمى دفع كولر بـ محمد لطفي.
  • محمد أشرف وخالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم في خط دفاع نادي الأهلي.
  • جاء خط الوسط لفريق الأهلي للجولة الخامسة محمد مجدى أفشة وحمدي فتحي وأحمد قندوسي.
  • بخصوص هجوم الأهلي فجاء كالتالي بيرسي تاو ومحمد شريف وأحمد عبد القادر.

أهم المباريات الأهلي والقطن الكاميروني

خلال مباريات الأهلي مع القطن الكاميروني جمع الفريقين أربع مواجهات حيث فاز الأهلي على ثلاث مباريات من أصل أربعة وتعادل في المباراة وحيدة وقد جاء على النحو التالي

  •   هدفين للأهلى ومثلهم للقطن خلال إياب دوري أبطال أفريقيا لعام 2008.
  •  أما في عام 2017 فقد فاز الأهلي على نظيره الكاميروني في دوري الأبطال بهدفين مقابل لا شيء للقطن الكاميروني وكانت هي الأخرى في دوري الأبطال.
  •   من نفس العام في الإياب فاز الأهلي على نظيره الكاميروني بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.
  •  أما المواجهة الأخيرة كانت عن قريب وبالأخص يوم السبت الذي وافق الرابع من مارس ليقوم الأهلي بالفوز على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة وذلك في الدقيقة الأولى بهدف محمد شريف وبعد 41 دقيقة فجاءنا القندوسي بالهدف الثاني من المباراة أما الوقت بدل الضائع فأنهى رأفت خليل الهدف الثالث من المباراة.

القنوات الناقلة للمباراة

تقوم قناة beIN Sports القطرية ببث مباراة الأهلي والقطن الكاميروني التي ستقام الجمعة في الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة كما يمكنك متابعة الكثير من المباريات الأخرى.

أقرأ ايضا:موعد مباراة التعاون والفيحاء بالدوري السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى