أحدث الأخبار

نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021

يقدم لكم موقع المصري نيوز نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 التى اقيمت مساء اليوم بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمدينة زيورخ السويسرية.

ويشارك في فعاليات بطولة كأس العالم للأندية 7 أندية وعلى رأسهم تشيلسي الإنجليزي (بطل اوروبا)-الهلال السعودي (بطل أسيا)-الأهلي المصري (بطل افريقيا)- بالميراس البرازيلي (بطل امريكا الجنوبية)-موتتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف )-أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)-بجانب الجزيرة الإماراتى (بطل الدورى الإماراتى البلد المستضيف).

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي مع مونتيري المكسيكي في الدور الثاني من فعاليات البطولة.

ويواجه النادي الأهلي في حالة تخطي الدور الأول نادي تشيلسي الإنجليزي في الدور نصف النهائي من البطولة.

وطبقا لقواعد البطولة يتأهل بطلي أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية مباشرةً إلى دور نصف النهائي، وتُجرى قرعة ربع النهائي بين الأربعة فرق الأخرى.

نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021

وجاءت القرعه كاملة على النحو التالى :

الفائز من( الجزيرة الإماراتى واوكلاند سيتي )× الهلال السعودي

مونتيري المكسيكي × الأهلي المصري

الفائز من مباراة الهلال السعودي و(الجزيرة الإماراتى واوكلاند سيتي) يواجه تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي

الفائز من مونتيري المكسيكي والأهلي المصري يواجه فريق بالميراس البرازيلي في نصف النهائي

وكان من المقرر ان تنطلف فعاليات البطولة في دولة الإمارات ما بين الفتى 9 و19 ديسمبر الا ان الفيفا قرر تأجيل انطلاق البطولة لتقام مطلع 2022.

وصعد النادي الأهلي المصري لكأس العالم للأندية 2021، وذلك بعد فوزه على كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا في نهائي دورى ابطال إفريقيا بنتيجة 0/3 ليتوج للمرة الثانية على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه.

ونجخ رجال الأهلي  في التتويج ببرونزية مونديال الأندية في النسخة الماضية على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جدير بالذكر ان المارد الأحمر يعتبر اكثر الأندية مشاركة في فعاليات البطولة حيث تعتبر هذه المشاركة هي السابعة بعد ان شارك في البطولة من قبل في 6 مناسبات  (2005-2006-2008-2012-2013-2020).

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى