معلومة سياحية

حلق في سيدني مع أبرز نقاط الهجرة الى استراليا

تحلم بالسفر إلى أستراليا أم هل احضرت حقائبك ولا تعرف الوجهة الرئيسية التي ستعيش فيها هل تعيش في مدينة ريفية وتعتزل دوشة المدن أم تعيش في المدينة ويرص حولك مجموعة من أشهى الوظائف والثقافات نحن هنا وفرنا عليك الإجابة وسنلحق معك في مدينة سيدني واحدة من أبرز نقاط الهجرة الى استراليا وسأرمي لك الصنارة لتصطاد ألذ أنواع المقومات التي تتمتع بها المدينة فهي جمعت بين مميزات الحضر والريف معاً.

 لماذا تهاجر إلى سيدني

عندما نتحدث عن أن المدينة تلك من أبرز نقاط الهجرة الى استراليا فنحن نعي ذلك فهناك أكثر من 40% من سكان تلك المدينة هم غرباء تماماً عن البلد؛ لذا فهي مزار كبير لهؤلاء الباحثين عن مكان مختلف يجمع الكثير من الثقافات ليزدادوا خبرة من بعضهم البعض.

تولي الحكومة عناية كبيرة للأجانب في البلد حيث يتم توفير لهم فرص عمل تناسب امكانياتهم التعلمية ويتم تقديم الدعم الكامل لكي لا يشعروا أنهم غرباء عن المدينة.

يتوافر في مدينة سيدني المقومات التي جعلتها أبرز نقاط الهجرة الى استراليا ومن بينها توافر الكثير من فرص العمل للطلاب والخريجين كم أنها تتمتع بثقافة مميزة للغاية بالإضافة لوسائل الترفيه المتنوعة والفريدة من نوعها ونزيد الشعر بيت بمناخ دافئ في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء.

 علاوة على ذلك يشهد السوق الأسترالي ارتفاع في حجم العمالة نتيجة الإقبال الشديد على المدينة لتكون المدينة نقطة تجمع وإقبال الكثير من الشركات وبالتالي مركز تجاري عالمي.

تقول بعض الإحصائيات أن ما يزيد عن 2000 شركة توافدوا على المدينة في السنوات الماضية من عام 2007 وصولاً للعام 2012.

ونتيجة الإقبال الجارف على تلك المدينة أصبحت مدخل مهم للاقتصاد الأسترالي فهي تساهم بحوالي 7% من عوائد الاقتصاد أي أن عوائد الأعمال تزيد عن 100 مليار دولار.

 جاء كل ذلك نتيجة رؤية الحكومة التي وضعتها خلال 10 سنوات للنهوض بالاقتصاد الأسترالي وكل ما نشهده اليوم نتيجة تلك الرؤية.

مدينة سيدني هي وجهة رائعة للطلاب الذين يبحثون عن فرصة رائعة للدراسة في استراليا حيث يوجد 5 جامعات يتواجد فيهم الكثير من التخصصات ناهيك عن المعاهد المنتشرة في أرجاء المدينة.

شروط الهجرة إلى أستراليا

لتتمكن من إخراج تأشيرة للعيش في أبرز نقاط الهجرة الى استراليا يجب أن يتوافر لديك مجموعة من المقومات ومن بين تلك المقومات:

  •  شهادة معتمدة لتثبت أنك تجيد التحدث بالإنجليزية ومن تلك الشهادات التوفل أو الأيل تس.
  • صاحب مهنة يطلبها السوق الأسترالي منها المعلمين او التمريض أو مهندس كهربائي او محاسب وتلك أبرز المهن.
  •  إن كنت طالب فيجب أن تقبل في واحدة من الجامعات الأسترالية.
  •   سجل صحي خالي من الأمراض وبالأخص الأمراض المعدية
  • سجل جنائي خالي من أي شبه أو قضية تم حكم عليك فيها.
  •   تقديم شهادة تثبت أن لديك أموال يمكنك التصرف فيها في حالة وصولك لـ سيدني.

بخصوص من لديه الأحقية في السفر أو من لديهم الأولوية فهم أصحاب الخبرات العلمية ومن لديهم شهادات عليا أو أصحاب المهن والأعمال الحرة والطلاب الذين يتوافدون على البلاد لطلب العلم أو حتى اللاجئين وفقاً لما جاء عن برامج الأمم المتحدة والسواح الذين جاءوا للعيش فيها.

اقتصاد سيدني تجارة وتسويق

أكثر من 65% من العاملين هم متمركزين في الصناعة والنسبة المتبقية القليلة ترتكز في المجالات الأخرى وهو ما يصف لك حجم الصناعة؛ لذا فإن المدينة أبرز نقاط الهجرة الى استراليا لهؤلاء الباحثين عن فرصة عمل.

تستولي المدينة على ما يقارب من 57% من القوة العاملة أي أكثر من 24% من القوة العاملة الكلية الموجودة في استراليا.

وفقا لما جاء من مكتب الإحصائيات في استرالي فإن اليد العاملة في المدينة وصات لـ 2.7 مليون شخص للعام 2020 مقسمون لـ 300 ألف يعملون بدوام كامل و2.4 يعملون بدوام جزئي.

نذكر أن المدينة لا يسود فيها نظام السيطرة على صناعة أو حتى علامة تجارية رائدة ولكن لا ننسى فضل أنها مدينة تجارية كبيرة جداً.

معظم اقتصادها يأتي عن التجارية الدولية والمحلية والوطنية علاوة على كونها مركز تسوق وثقافة وترفيه؛ لذا فإن المدينة أبرز نقاط الهجرة الى استراليا.

كيف تبحث عن سكن في مدينة سيدني

لتبحث عن سكن داخل سيدني أبرز نقاط الهجرة الى استراليا عليك أن تضع ميزانية أمامك فإن كنت واحد من السواح الذين يرغبون في الزيارة لمدة أيام أو أسابيع فعليك بالفنادق.

ولا تنسى الحجز قبل الذهاب للمدينة وقارن بينها وبين بعضها البعض وإن كانت ميزانيتك لا تكفي استئجار شقة سكنية لمدة صغيرة.

أما في حالة الفنادق رخيصة الثمن يمكنك الاستعانة بهذا الموقع   Airbnb الذي يوفر لك الكثير من الأموال ويقارن بين مئات الفنادق في سيدني.

ويحبذا إن كنت تأتي للمدينة من خلال شركة سياحية ستقوم بحجز لك غرفة في الفندق وتنظيم لأهم الأماكن التي ستزورها والكثير من الأمور الهامة.

ننصح هؤلاء العاقدين العزم على البقاء داخل المدينة لأيام كثيرة بالبحث عن سكن محلي داخل سيدني واحدة من أبرز نقاط الهجرة الى استراليا ليناسب مصاريفهم الشخصية إما عن طريق الشراء أو حتى الاستئجار .

واحدة من أيسر الطرق البحث عن مسكن هي قراءة الصحف الأسترالية أو متابعة للمواقع الإلكترونية لوسطاء العقارات السكنية.

بعد أن تقوم باستئجار سكن مناسب لك وبالأخص لو كنت طالب أو مقيم للعمل داخل سيدني هي أن تستعلم عن العقار وأن تقارن بينه وبين سعره هل هو مناسب لك أم لا.

تحقق من أنه مفروش أم لا بالإضافة للسؤال عن طبيعية الحي الذي تسكن فيه وما هي وسائل النقل الحيوية التي تستقلها كل يوم ذاهباً وإياباً للعمل أو الدراسة.

قم بملء نموذج طلب السكن بعد التحقق من كل الأمور السابقة ومن ثم مقابلة الوسيط والطلب منه أن تقوم بتعيين العقار قبل إمضاء العقد لتتحقق من الصورة التي رأيتها للعقار.

أفضل مناطق لتعيش في سيدني

تحظى المدينة بمساحة شاسعة جداً حيث تزيد رقعتها عن 12000 كيلو فهي موطن لما يقارب من 5 ملايين نسمة.

تنقسم المدينة لشمال وجنوب وشرق وغرب وكل منطقة تحظى بتقسيم يختلف عن المنطقة الأخرى مما جعلها أبرز نقاط الهجرة الى استراليا.

شمال مدينة سيدني

إن كنت سائح متوسط الدخل فنحن لا ننصحك بتلك المنطقة لأنها تتطلب الكثير من الأموال لزيارتها ولكن إن كنت من أصحاب الأموال الطائلة فنحن على الأغلب نرشح لك تلك المنطقة فهي بها أكثر الأماكن راحة ومعيشة أفضل لسكانها.

هناك في شمال مدينة سيدني أبرز نقاط الهجرة الى استراليا تجد الكثير من المدارس الخاصة مع الشواطئ الجميلة والمريحة والمشمسة في فصل الربيع بالإضافة للشرفات الكثيرة التي تجعلك تحظى بمنظر رائع واطلالة لا مثيل لها وبالأخص للباحثين عن الاستجمام والراحة.

 

جنوب مدينة سيدني

يحظى الجنوب بوسائل مواصلات كثيرة ليست بعيدة عن قلب المدينة وأكثر تلك الوسائل تواجداً هو قطار النقل الحديث الذي يمتد من قلب المدينة.

إن كنت تبحث عن سكن ميسور الحال في سيدني أبرز نقاط الهجرة الى استراليا فنحن ننصحك بمنطقة الجنوب حيث بها أكثر الأماكن المريحة ميسورة الحال.

ولو كنت ممن يفضلون الريف واماكنه الهادئة عن المدن فتلك المنطقة تقترب كثيراً من المناطق الريفية الجميلة علاوة على ذلك الهواء الرائع العليل والحدائق الوطنية

شرق المدينة

شرق المدينة هو المأوى الأمثل لمن يبحث عن وظيفة عمل مناسبة سواء المهن المختلفة أو الشباب أو الأزواج ولكنه ليس المكان الأمثل للباحثين عن مساكن ايجار أو منازل مشتركة لأن العقار سعره مرتفع جدًا.

في هذا المكان يتواجد الكثير من وسائل النقل المختلفة التي تنقلك لأي مكان سواء داخل المدينة أو خارجها أو في وسطها أو جنوبها أي مكان ترغب في الذهاب اليه تستطيع فعلها بسهولة.

غرب المدينة

غرب سيدني أبرز نقاط الهجرة الى استراليا وهو أكثر الأماكن مساحة عن الثالثة السابقين.

يوجد داخله الكثير من الأماكن الشعبية يتخللها بعض الأحياء المرموقة مما جعل هذا المكان منخفض في مستوى المعيشية الخاص به.

يوجد في تلك المنطقة الكثير من الجامعات وبالتالي هي مجمع للكثير من الطلاب سواء من البلد أو من خارجها كما أنها تحتوي على عدد كبير من المدارس الحكومية.

النقل والمواصلات داخل سيدني

شهدت سيدني واحدة أبرز نقاط الهجرة الى استراليا من منتصف القرن التاسع عشر سلسلة من التحولات من بينها بناء سلسلة من خطوط السكك الحديدية التي تصل المدينة ببعضها البعض.

وخلال الحرب العالمية الأولى والثانية تطورت الشبكات بشكل كبير وايف لها خطوط لمترو الأنفاق تمر من بين الجبال.

ومع رحيل القرن العشرين وبداية القرن الحادي والعشرين شهدت البلاد الكثير من التوسعات والتحسينات في النظام الخاص بالسكة الحديد.

فهناك يوجد التوسعات الهائلة في الشبكات الكهربائية كما قد تم إنشاء الكثير من المحطات الجديدة كما تم إدخال تقنيات مستحدثة مثل ربط الضواحي والتحكم الآلي.

تحتوي المدينة على الكثير من وسائل النقل المختلفة من بينها نظام نقل متطور جداً وحافلات وقطارات سريعة وتشرف على تلك الوسائل الكثير من الشركات.

من بين تلك الشركات سيدني ترينز المسؤولة عن إدارة القطارات وشركة ترانسيت المسؤولة بشكل كبير عن شبكات القطارات الخفيفة.

علاوة على كل تلك الموصلات مازالت العاصمة تشهد تكدس كبير برغم تسخير الحكومة كل السبل لجعل تلك المشكلة أيسر بكثير من ذي قبل.

أبرز المزارات السياحية في سيدني

تتمتع المدينة بالكثير من المزارات السياحية التي جعلتها أبرز نقاط الهجرة الى استراليا ومن أشهرها:

  •         جسر ميناء:

سيدني واحد من أكبر الجسور في العالم ويأتي السياح في كل مكان لرؤية هذا المعلم الضخم.

  •         برج سيدني:

واحد من أكبر أبراج سيدني كما يحظى بعضوية الاتحاد العالمي.

  •  اكواريوم سيدني:

واحد من أكثر الأماكن شهرة في سيدني إذ يضم الكثير من الأحياء المائية والحيوانات المائية العملاقة التي يزورها السواح من كل مكان في العالم.

 الحديقة النباتية الملكية: واحدة من الأماكن الجميلة التي ننصحك بزيارتها حيث تضم الكثير من النباتات النادرة والجميلة التي ننصحك بزيارتها

  •  دار الأوبرا:

واحدة العلامات التي تدل على الثقافة في سيدني حيث أنك إن شاهدتها على أي بوستر بهذا يدل على أنك في سيدني أو استراليا بشكل عام.

المينى يتكون من ثلاثة من الأصداف التي تجتمع معاً وهما قاعتين رئيستين ومطعم مجاور وتحت ممرات لتمشى بها كل من يزورها.

  •  ذا روكس سيدني:

واحدة من الأحياء على النسق الأوروبي القديم وهي أقدم أحياء المدينة لها جاذبية وسحر قديم نحن نرشح لك تلك المدين إن قمت بزيارة لت سيدني أبرز نقاط الهجرة الى استراليا.

أقرأ أيضا: ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى