أخر الأخبار

هل سيشهد العالم حرباً عالمية ثالثة؟

أخبار عالمية

هل سيشهد العالم حرباً عالمية ثالثة؟

طبول الحرب تقرع مع الحشود الروسية علي الحدود الاوكرنية وردود الأفعال الغربية‏ بحشود وتجميع قوات الغرب وامريكا للرد السريع

حشد ‎روسيا لقواتها على حدود ‎أوكرانيا ورد الغرب عليها بحشود مماثلة يقرع طبول الحرب العالمية الثالثة التي وفي حال اندلاعها ستكون الأكثر تدميراً وبشاعة بسبب التطور والتعداد السكاني في القرن الواحد والعشرين

‏روسيا تحشد قوتها والغرب يرد بحشود مماثلة وتسليح أكثر.. فإن اندلعت الحرب ستكون الأكثر تدميراً وقد يتفوق عدد ضحاياها على الحربين العالميتين وذلك بسبب التعداد السكاني الذي بلغ أعلى معدلاته تاريخياً ناهيك عن التقدم التكنولوجي الهائل ولكن من أين قد تبدأ الحرب؟

قد تبدأ الحرب من الولايات المتحدة الأميركية التي رفعت جاهزية عدد من قواتها العسكرية تحسباً لضمها لقوة “الرد السريع” التابعة لحلف “الناتو” مع زيادة تسليح أوكرانيا ونشر العديد من الدول الأوروبية لقوات بحرية.

أو قد تبدأ الحرب من الحشد العسكري الروسي.. روسيا التي ضمت شبه جزيرة القرم عام 2014 وصعّدت لهجتها تجاه “الناتو” ودوله محذرة إياهم على لسان رئيسها “بوتين” من نشر أسلحة أو جنود في أوكرانيا والتوسع شرقاً تجاه الحدود مع روسيا مهدداً بنشر الصواريخ “الباليستية”

‏تحتاج الحرب لحادثة واحدة صغيرة لتندلع.. فمثلاً استعرت نيران الحرب العالمية الأولى في أوروبا إثر اغتيال الأرشيدوق “فرانز فرديناند” ولي العهد المجري النمساوي عام 1914 وهو ما أدى لنشوب صراع بين النمسا والمجر وصربيا تدخلت على إثره باقي الدول لتتسع رقعة الصراع وتشمل جميع قارات العالم.

نيرة سعيد

محررة صحفية تختص بتغطية الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى