الرياضة

نتيجة مباراة مصر والمغرب في كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية

يقدم لكم موقع المصري نيوز نتيجة مباراة مصر والمغرب في كأس الأمم الإفريقية حيث إلتقي الفريقين في دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

هذا وتم إقامة مواجهة منتخب مصر أمام المغرب في تمام الساعة 5 مساء وتنقلها قناة beIN Max 1

وخاض منتخب مصر تلك المباراة بعد تحقيق الفوز في دور ال 16 على نظيره منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4

بينما خاض منتخب المغرب تلك المباراة بعد تحقيق الفوز في دور ال 16 على نظيره منتخب مالاوي بنتيجة 2-1

وخاض منتخب مصر تلك المباراة بتشكيل مكون من

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل

في خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – عمر كمال

في وسط الملعب: أيمن أشرف – عمرو السولية – محمد النني

في خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

وجاءت دكة بدلاء المنتخب الوطني المصري على النحو التالي

محمد صبحي – محمود جاد – مروان داوود – محمود حسن “تريزيجيه” – إمام عاشور – محمد شريف – رمضان صبحي – مهند لاشين – عبد الله السعيد – محمود علاء – أحمد سيد “زيزو” – مروان حمدي

نتيجة مباراة مصر والمغرب في كأس الأمم  الإفريقية 

بدءت المباراة سريعا بداية هجومية للمنتخب المغربي ليفتتح المنتخب المغربي أهداف المباراة مبكراً من ضربة جزاء سددها اللاعب سفيان بوفال بعدما وضع الكرة علي يسار الحارس أبو جبل

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء ضد منتخب مصر في الدقيقة الخامسة بسبب عرقلة واضحة من أيمن أشرف على أشرف حكيمي، بعد أن أكدت تقنية الفيديو صحتها.

وفي الدقيقة 23 استغل فتوح تشتيت خاطيء من قلبي دفاع المغرب، ليستقبل كرة من خارج المنطقة بتصويبة بلمسة واحدة صاروخية على يسار ياسين بونو الذي أبدع في إبعادها.

ويضيف حكم اللقاء دقيقتان وقت محتسب بدل من الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب المغرب بهدف نظيف.

نتيجة مباراة مصر والمغرب في كأس الأمم  الإفريقية 

الشوط الثاني : 

شهدت الدقيقة 49 تسديدة خطيرة عن طريق تريزيجيه لاعب منتخب مصر من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن للمرم بداية حذرة للغاية من لاعبي المغرب في أولى دقائق الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 51 ركلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى المغرب، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 52 هدف التعادل لمنتخب مصر من خلال ركلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى المغرب، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد عبد المنعم برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو بصعوبة بالغة لترتد الكرة وتجد متابعة من محمد صلاح بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 65 ركلة حرة مباشرة للمغرب في وسط ملعب منتخب مصر، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء نايف أكرد برأسية غير متقنة مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ويضيف حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لنحتكم إلي الأشواط الإضافية.

نتيجة مباراة مصر والمغرب في كأس الأمم  الإفريقية 

الشوط الإضافى الأول : 

وتمكن تريزيجية من إحرز الهدف الثاني للمنتخب المصري في شباك المنتخب المغربي في اولى الأشواط الإضافية من عمر الشوط الثاني بين الفريقين، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ،لتتجه المباراه الى الاشواط الاضافي قبل اللجوء الى ركلات الجزاء الترجيحيه.

وجاء الهدف الثاني عن طريق مراوغة رائعة من محمد صلاح لمدافع المنتخب المغربي ثم مررها الى محمود حسن تريزيجيه القادم من الخلف ليضعها داخل الشباك محرزا الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 101لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف ليتأهل المنتخب المصري إلى الدور النصف النهائي لملاقاته المنتخب الكاميروني.

وكان محمد صلاح قال احرز الهدف الاول للمنتخب المصري بعد راسيه رائعة من محمد عبد المنعم مدافع فيوتشر ليجدها محمد صلاح امام المرمر مسدده الكره داخل الشباك المغربيه وفي الشوط الاول تمكن المنتخب المغربي من احراز الهدف الاول في اولى دقائق المباراة عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها اشرف حكيمي بعد مراوغة من ايمن اشرف لاعب المنتخب وسدد الكرة محرزا الهدف الاول للمنتخب المغربي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى