أحدث الأخبار

ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه 

كأس الرابطة الإنجليزية

حقق ليفربول الفوز علي فريق تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بركلات الترجيح ليتوج الريدز بلقب كأس الرابطة الإنجليزية حيث تمكن من الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 11-10، وذلك بعد التعادل 0-0 في الأشواط الأصلية والإضافية، ويعد هذا اللقب هو التاسع لليفربول في المسابقة وينفرد بقائمة أكثر من توج باللقب بفارق لقب واحد عن مانشستر سيتي.

ملخص المباراة :

بدأ الشوط الأول بداية قوية وسريعة من جانب تشيلسي، حيث مرر أزبيليكويتا كرة الى بوليسيتش الذي سدد كرة أبعدها كيليهير في الدقيقة 5، ثم واصلت محاولات كلا الفريقين وسط تألق من لاعبي الدفاع، ثم طالب ليفربول بركلة جزاء على أزبيليكويتا بعد لمسة يد في الدقيقة 27.

ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه

وفي الدقيقة 30 تسديدة قوية من اللاعب كيتا من خارج منطقة الجزاء أبعدها ميندي ثم تابعها ماني بتسديدة لكن ميندي واصل تألقه، وبعدها سدد أزبيليكويتا كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة 41، ثم أهدر تشيلسي هدف محقق بعد تسديدة من ماونت لكنها بجوار المرمى في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول 0-0.

وفي الشوط الثاني، تلقى ماونت كرة رائعة قبل أن يسددها من داخل منطقة الجزاء لكنها في القائم في الدقيقة 49، وبعدها سدد ماونت كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كيليهير على مرتين في الدقيقة 58، ثم أهدر صلاح هدف محقق بعد كرة وصلت اليه ثم دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكن سيلفا أبعدها.

وفي الدقيقة 68 سجل ليفربول هدف التقدم بعد ضربة حرة مباشرة نفذها أرنولد وحولها ماني رأسية وصلت الى ماتيب الذي وضعها برأسية في الشباك، ولكن الحكم الغى الهدف بعد الإستعانة بتقنية الفيديو بسبب التسلل على فان دايك، ثم أنقذ سيلفا مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 70.

ليفربول يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه

وأهدر دياز فرصة هدف محقق بعدما انفرد بالحارس ثم سدد كرة أبعدها ميندي في الدقيقة 75، ثم سجل تشيلسي هدف التقدم لكن الغي بداعي التسلل، وواصل ميندي تألقه في الدقيقة 85 منقذاً مرماه من هدف محقق، وبعدها كاد فان دايك أن يسجل هدف التقدم برأسية لكن ميندي واصل تألقه في الدقيقة 90.

وينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتجه الفريقين الى الأشواط الإضافية، ثم سجل روميلو لوكاكو هدف التقدم في الدقيقة 99، لكن الغي بداعي التسلل، ثم انتهى الشوط الأول الإضافي 0-0، ثم سجل كاي هافيرتز هدف التقدم لكن الغي مرة أخرى بسبب التسلل في الدقيقة 110.

وانهى الحكم الشوط الإضافي الثاني 0-0، ليتجه الفريقين الى ركلات الترجيح، حيث سجل لليفربول كلٍ من ميلنر، فابينيو، فان دايك، أرنولد، صلاح، جوتا، أوريجي، روبيرتسون، إليوت، كوناتي، كيليهير، بينما سجل لتشيلسي كلٍ من ألونسو، لوكاكو، هافيرتز، جيمس، جورجينيو، روديجر، كانتي، فيرنر، سيلفا، تشالوبه، وأهدر كيبا الذي شارك كبديل لميندي ليتوج الريدز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى