أحدث الأخبار

هيئة الدواء المصرية: لقاح كورونا إيجى فاكس ابتكار مصري ومحلى 100%

أعلن الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية إن مصر دخلت فى زمرة الدول المصدرة للتكنولوجيا ، ومصر كانت من الدول  التى تم اختيارها من منظمة الصحة العالمية لنقل التكنولوجيا.

كما أكد أن مصر دخلت فى الدول المصدرة لتصدير التكنولوجيا فى العالم وابتكار، موضحا أن مصر لم تتأخر فى هذه الخطوة لإنتاج لقاح مصرى لأن الجائحة لم تنتهى وعملنا على ابتكار لقاح جدير لمواجهة فيروس كورونا.

واضاف الدكتور تامر عصام خلال كلمه له بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة والذي عقد للإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح كورونا المصرى ايجى فاكس الجديد بعد الانتهاء بحضور وزير التعليم العالى ووزير الزراعة ، هناك تكامل بين كل جهات الدولة للوصول إلى اللقاح المصرى موضحا أننا نعمل مع الجهات الدولية أيضا ، مؤكدا أن ذلك يضعنا على الخريطة بشكل كبير وتعاملنا مع منظمة الصحة العالمية.

هيئة الدواء المصرية: لقاح كورونا إيجى فاكس ابتكار مصري ومحلى 100%

وتابع رئيس هيئة الدواء ، أن لقاح ايجى فاكس تم ابتكاره من علماء مصريين وتصنيع مصري أيضا وهو لقاح مصرى 100% متابعا أن الهيئة عملت فترة كبيرة للوصول إلى تلك المرحلة ، وهيئة الدواء طلبت متطلبات كثيرة وليس بسيطة حتى الوصول إلى هذه المرحلة لأن الهيئة هي حصن الأمان للمصريين وبالتالى لا توافق على اى أمر دون أن يكون أمن 100%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى