الرياضة
أخر الأخبار

النائب فريدي البياضي … يقدم طلب إحاطة بسبب تدهور طرق القناطر الخيرية

أخبار مجلس النواب

قدم النائب الدكتور فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب والقناطر الخيرية طلب إحاطة إلي مجلس النواب بسبب تدهور طرق القناطر الخيرية وذلك بعد إستنفاذ كل الوسائل الغير الرسمية.

وقال “البياضي” أنه قدم الطلب موجهاً لكل من السيد : أحمد رئيس مجلس الوزراء
والسيدة : وزيرة التنمية المحلية.
بشأن: تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية من وإلي مدينة القناطر الخيرية السياحية.

وجاء نص الطلب كالآتي :

إن مدينة القناطر الخيرية بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية و سياحية، فهي تشغل موقعا حيوياً و مفصلياً في القاهرة الكبرى، فهي نقطة إنطلاق ورابط لأكثر من محافظة و تحديداً محافطات القاهرة والقليوبية والمنوفية.

النائب فريدي البياضي … يقدم طلب إحاطة بسبب تدهور طرق القناطر الخيرية

ويستخدم هذه الطرق عشرات الآلآف من المواطنين يومياً ومن غير المقبول أبدا أن يكون هذا الحال المتردي هو حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق و المواصلات! و لاسيما طريق (القناطر الخيرية-ميدان السلام) و طريق أبو الغيط ( طريق الدائري-أبو الغيط-ميدان السلام) حتى أطلق الأهالي عليه (أبو الغيظ) نظرا لما يجسده هذا الطريق من معاناة يومية لمستخدميه و ما صار إليه حال هذه الطرق من إهمال و تكسير و مطبات عشوائية.

ولا عجب أنه عند زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقل سيادته من القاهرة للقناطر بقارب عبر نهر النيل.

النائب فريدي البياضي … يقدم طلب إحاطة بسبب تدهور طرق القناطر الخيرية

لذا نطالب بتطوير الطرق المؤدية لمدينة القناطر الخيرية في أسرع وقت ورفع كفاءة الطرق فهو أولاً حق دستوري للمواطن الذي يدفع الضرائب مثل نظيرة الذي يستخدم طرق تكلفت مليارات الجنيهات لتطويرها.

وثانياً لما تمثله المدينة من مكانة سياحية وحيوية و للخطة المدرجة لتطوير المدينة و استغلال قيمتها السياحية و التاريخية و نطالب بسرعة البدء في الطريق الساحلي البديل.

ويطالب “البياضي” سرعة تحويل هذا الطلب لمناقشته في اللجان المختصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى