أحدث الأخبارأخبار عالميةأخر الأخبار

رسمياً .. تعيين فييرا مدرباً لكريستال بالاس

أخبار عالمية

أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي، اليوم الأحد، عبر موقعه على الإنترنت، عن تعيين الفرنسي باتريك فييرا مدرباً للفريق، بعقد حتى عام 2024.

وجاء في بيان النادي اللندني: “يسر نادي كريستال بالاس الإعلان عن تعيين باتريك فييرا مدربًا جديدًا له للمواسم الثلاثة المقبلة”.

وتحدث البيان عن فييرا، حيث جاء: “فييرا يعتبر أحد أفضل اللاعبين في جيله، ولعب دورًا أساسيًا في نجاح أرسنال المحلي بين عامي 1997 و2005 تحت قيادة أرسين فينجر، حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي وأربعة كؤوس الاتحاد الإنجليزي. ومثل نادي شمال لندن 396 مرة، وتم اختياره في فريق العام في الدوري الإنجليزي الممتاز في 6 سنوات متتالية”.

وتابع: “بعد مغادرة أرسنال، قضى لاعب خط الوسط موسم واحد في يوفنتوس، قبل أن يحصل على المزيد من الألقاب في تجربته التالية مع إنتر ميلان (ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي مرتين) ثم مع مانشستر سيتي (الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة) “.
وواصل: “على الصعيد الدولي، لعب فييرا أكثر من 100 مباراة مع منتخب فرنسا على مدى 12 عامًا، والتي تضمنت عدة فترات كقائد، وفاز بكأس العالم عام 1998 وبطولة أوروبا عام 2000”.

وأكمل: “بعد إعتزال اللعب، بدأ فييرا التدريب في أكاديمية مانشستر سيتي، حيث بدأ تدريبًا مهنيًا لمدة أربع سنوات في الإدارة تضمنت فترة إدارة فريق تطوير النخبة بالنادي”.

وأضاف: “ثم غادر سيتي إلى الولايات المتحدة عام 2016، مع نادي نيويورك سيتي، الذي قاده لتحقيق نتائج مميزة، وعاد فييرا بعد ذلك إلى بلاده لتدريب نادي نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2018، وقاده لتحقيق نتائج جيدة، في مرحلة كانت إيجابية”.

وقال رئيس مجلس إدارة كريستال بالاس ستيف باريش: “يسعدني أن باتريك قد وافق على الانضمام إلى كريستال بالاس كمدرب لنا بعد أن تعلم المهنة بنجاح في مانشستر سيتي، وخاض فترات تدريبية إيجابية في نيويورك يتي ثم نيس، الذي قاده إلى الدوري الأوروبي”.

وأكمل: “لدينا الكثير لنفعله للاستعداد في الأسابيع المقبلة، وأتطلع إلى العمل عن كثب مع باتريك ودوجي لجلب بعض الوجوه الجديدة لمساعدتنا جميعًا لتحقيق موسم ناجح”.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى