أحدث الأخبار

جهز ملابسك واستمتع معانا بيوم عيد الفطر المميز

فرحة قدوم عيد الفطر نشاهدها نحن المسلمين في كل مكان حولنا قبل العيد ببضع أيام وتتجلى في ارتداء الملابس وتنظيف البيوت وتحضير الكعك والبسكويت الذي يعبق عطره في كل شارع من شوارع البلاد من شمالها وصولاً لجنوبها ومن شرقها لغربها كما نشاهد الوان البالونات في أيدي الأطفال ومظاهر مبهجة أخرى تخبرك أن اليوم هو عيد الفطر المبارك، ولتستمتع حقاً بالعيد؛ تابع معنا خطوات قضاء يوم عيد مميز ورائع.

تجهيزات قبل العيد بأيام

قبل عيد الفطر يتسابق الجميع للفرحة فتجد هذا يشتري الملابس وتلك الأم تقوم بكوي بعض العباءات للصلاة وهذا الأب يشتري الكعك وهكذا.

ولتجهيز العيد ننصح أولاً بإسعاد الأطفال وشراء الملابس الجميلة والجديدة التي يحتاجونها وإن فرطت يدك لا تنسى بعض حلوى العيد من كعك وبسكويت والقليل من الشكولاتة للأطفال.

قوم بشراء طعام عيد الفطر أيضاً وفرزيه عزيزتي الأم حتى يسهل عليكِ الكثير من الأمور وننصح بتغيير الطعام أولى أيام العيد ونأكل بعض الأطعمة الشعبية منها الكشري مثلاً أو بعض الأسماك المملحة لتغير روتين طعام رمضان المعتاد من اللحوم والأسماك وغيرها.

تجنبوا الكلمات الغير مريحة للأطفال وعملوهم برحمة فالإسلام جاء رحيم بالجميع من الصغير للكبير.

تأتي خطوة تنظيف المنزل وهي ليست خطوة سهلة أبداً؛ لذا احرصي أن يكون التنظيف عميق من الكبير للصغير من العمق حتى الوصول لأقصى نقطة واغسلي السجاد عند محل الغسيل لتجنب الكثير من التعب وتوفير الوقت في القيام بتنظيمات يحتاجها منزلك أكثر من المطلوب.

ارتدي الكمامة وأنتِ تنظمين أو ترتبين حتى لا يحدث أي عدوى كما تفقدي أي من التوابل أو البهارات واشتريها لمنزلك لأن يوم العيد لا أحد يكون محال بيع المنتجات ونادراً ما تجديها مفتوحة.

إخراج زكاة الفطر من أهم الأمور التي يجب فعلها قبل الدخول في العيد حتى تكتمل فرحتك ويكتمل فرحة الأخرين أيضاً فربما يحتاج الذي ستخرج له الزكاة الملابس أو طعام فلا تتردد بإدخال السرور في قلبه قبل العيد.

النظافة الشخصية والعناية بالشكل

لاستقبال عيد الفطر المبارك لا بد أن نكون بأجمل صورة ولنكون في أجمل صورة ممكنة علينا أولا القيام ببعض الأمور منها على سبيل المثال، الاعتناء بالبشرة والقيام ببعض ماسكات التفتيح والتقشير.

القيام بحمام كريم لشعرك ولا تنسي البثور السوداء بإخراجها بإبرة البثور وحمام البخار أو ماسك الجيلاتين مع الفحم.

بالنسبة للشباب فحلاقة الشعر ستكون أمر مهم جداً لهم والاستحمام والتعطر لا مانع في ذلك ولكن الحرص ألا يكون العطر فواح أكثر من اللازم حتى لا تضر غيرك وتخنقهم برائحتك وتسبب لهم مشاكل في التنفس، اكتفي ببعض رشات صغيرة.

قص الأظافر مهم أيضاً لتكتمل صورة الشخص النظيف المتألق من كل الجوانب.

احرصي قبل العيد بأسبوع أو ما شابه على المداومة على استعمال السيروم وبالأخص سيروم فيتامين سي فهو يعطي نضارة عالية وعند الخروج من الحمام لا تنسي بترطيب بشرتك بإحدى المرطبات التي تحتاجينها ونحن ننصحك بزيت جونسون لأنه خفيف على البشرة ولا يسبب أي نوع من أنواع الحكة وبالأخص لأصحاب البشرة الحساسة.

الأهم من العناية بالخارج هو العناية بالداخل كشرب الماء بكمية وفيرة وتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين التي تجدد من خلايا البشرة.

تناول الفطور قبل الخروج

قبل الخروج للصلاة قم بالإفطار وهو ضروري لأننا نحتفل بنهاية الصيام فالأولى أن نقوم بكسر هذا الصيام قبل الخروج لأداء صلاة عيد الأضحى.

يفضل أن نتبع سنة حبيبنا المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام وأن نكسر اليوم ببضع تمرات ويحرم هنا أن نصوم هذا اليوم.

حضور صلاة العيد

صلاة العيد من الأمور الرائعة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم ولتكون صحيحة عليك الاغتسال والتطيب وارتداء أجمل وأبهى الملابس كما ترتدي النساء أيضاً أجمل وأبهى الملابس وكذلك الأطفال.

قم بتهنئة من تقابله في طريقك ولا تنسى تصميم تهنئة عيد فطر ووضعها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

التكبير والتهليل في الصلاة قبل ظهور الشمس وإظهار الفرحة في العيد فنحن نرى ومع الأسف الكثير من المسلمين يحتفلون هنا وهناك بالأعياد الأخرى لغير المسلمين وعندما يحل عيدنا تجدهم عابثون مكشرين عن أنيابهم وهذا الأمر غير مستحب وفعل خاطئ، لأن إظهار الفرحة هي سنة.

في طريق العودة للمنزل لا تنسى أقاربك وزيارتهم وتهنئتهم بالكلمات الجميلة والرقيقة بمناسبة عيد الفطر المبارك ويا حبذا لو كان بيدك مجموعة من الهدايا الجميلة والرائعة لك ولعائلتك أيضاً أو بعض البالونات الجميلة للأطفال.

البقاء مع الأسرة

إن الأجواء الأسرية هي أهم ما يملأ عالم الجميع في الليلة الأولى من عيد الفطر المبارك فمن لا يحب قضاء ليلة العيد مع أهله حتى المغتربين يقولوا أن العيد وأجوائه ليست جميلة بدون عائلتهم.

تناول الغداء مع عائلتك واكسر قيد تناول اللحوم ببعض الأطعمة الشعبية التي لا يمكنك تناولها أثناء الصيام كالطعام المملح والكشري وغيرها من الأطعمة الشعبية الكل حسب البلد التي يقيم فيها.

وزع الهدايا على اطفالك عند العودة أو اعطيهم مبلغ من المال صغير لتكتمل فرحة عيد الأضحى فالاطفال هم حلويات المنزل للعيد.

لا تتناول الكثير من السكريات في العيد ولا تفرط في الكحك لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

فضل عدم الخروج من المنزل في الصباح بعد صلاة العيد بسبب زيارة الأقارب وفي حالة خرجت لا بد أن يتواجد الأبن على الأقل.

بعد تناول الغداء ربما تستمتع بمشاهدة بعض المسرحيات الجميلة التي اعتدنا على زياراتها لنا في العيد والتي تضفي على قلوبنا البهجة والسرور.

 بحلول أذان العصر؛ قم بأداء فرض الصلاة واصطحب العائلة لنزهة صغير على أحد الشواطئ أو على أي كورنيش لمدينتك لتدخل السرور على قلوبهم ويبقى اليوم مخلد في ذكراهم.

عاود للمنزل مع أسرتك عن أذان العشاء وقم بأداء الصلاة واستعد للنوم بعد التأكد من أن الجميع ينعم بسعادة في هذا اليوم.

أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها

ينصح باصطحاب الأسرة في جولة سياحية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في رحلة لمحافظة لم يزورها من قبل ومن الأماكن الجميلة أو المحافظات الجميلة التي ننصح بها تأتي في المركز الأول” أسوان”.

أسوان البلد الجميل الموجود بها الكثير من الآثار والمعابد الجميلة و بالإطلالة على نهر النيل ومظاهر الرقي وإطلالة النيل الساحرة وكرم سكانها ؛ أصبحت مركز جذب سياحي ليس فقط للسياح بل لسكان البلد نفسه ونحن ننصحك بها لقضاء أجمل عطلة على الإطلاق في عيد الفطر.

شارع المعز واحد من شوارع القاهرة الجميل إذ يحتوي على الكثير من محلات بيع الهدايا والكثير من الآثار الجميلة للعهد الفاطمي والتي تعكس جزء كبير من تلك الحقبة؛ لذا قم بجولة فيه مع زيارة أهرامات الجيزة وجولة عميقة في القاهرة.

زيارة عروس المتوسط هو الخيار الأمثل للباحثين عن الهدوء والراحة والجمال في عيد الفطر؛ لذا ستكون الخيار الأمثل لهؤلاء الذين لم يجدوا ضالتهم في تلك المدينة البعيدة أسوان بل يكفي أن تنظر للبحر مع أحبابك وتستمتع بتناول الطعام البحري اللذيذ وهي إجازة الأمثل لعيد الفطر .

اقرأ ايضاً: موعد إجازات عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومى والخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى