أحدث الأخبار

من هو طارق النهري السيرة الذاتية

لنتعرف على من هو طارق النهري السيرة الذاتية، حيث تداولت الفترة الاخيرة خبر الإفراج عنه بعد سنوات عديدة ظل فيها خلف القضبان، وهذا بعد أن حصل على عفو من قبل رئيس الجمهورية بالإفراج عنه، لمعرفة َكافة التفاصيل عن الفنان طارق النهري عليكم متابعة هذا المقال الى النهاية.

من هو طارق النهري السيرة الذاتية

هو فنان ومخرج سينمائي كبير ومشهور، مصري الجنسية ولد عام 1952 الموافق يوم 8 أكتوبر بالقاهرة، حيث انه يبلغ من العمر الآن 69 عاما، تخرج من كلية التجارة جامعة أسيوط.

بعد ذلك اتجه نحو السينما والتمثيل، حيث بدأ على الفور بعد تخرجه الدراسة في المعهد العالي للسينما قسم إخراج سينمائي، فهو كان يعشق هذا القسم ويريد دراسة كل شيء عنه وتطبيقه على أرض الواقعة.

عرض اول مسلسل درامي له باسم البيت وقد حقق نجاح كبير في وقتها، استطاع خلال فترة قصيرة ان يقوم بإخراج عدة أعمال فنية ناجحة لكنه يتورط في مشاكل سياسية كبري في فترة ما جعلته يبعد عن الفن فترة زمنية من الوقت.

ما هو سبب اعتقال وحبس الفنان طارق النهري

يعد السبب وراء اعتقال الفنان طارق النهري ما حدث في مجلس الوزراء 2011، واقالة الرئيس السابق محمد مرسي سنة 2013 تم اتهام الفنان طارق النهري برفع سلاح على أعضاء جماعة الإخوان بميدان التحرير.

تم الحكم عليه بالمؤبد وبعد ذلك تم تخفيف العقوبة إلى 15 عاما في النهاية حصل على عفو من قبل رئيس الجمهورية محمد عبد الفتاح السيسي، وهذا الخبر الذي آثار فرحة محبي الفنان والمخرج السينمائي الكبير طارق نهري.

حقيقة الافراج عن طارق النهري

تم اصدار قرار من قبل الرئاسة بسرعة العفو عن الفنان طارق النهري وكان هذا القرار بتاريخ 29/6 وتم العفو عن عدة أشخاص آخرين في نفس المنشور منهم:

  • الباحث أحمد سمير طنطاوي.
  • طارق محمد المهدي.
  • الصحفي هشام فؤاد
  • خالد عبد المنعم صادق.
  • عبد الرؤوف خطاب حسن.
  • قاسم أشرف قاسم.

يتم إصدار عفو رئاسي كل فترة من قبل رئيس الجمهورية عن المساجين الذي كان سجلهم نظيف فترة حبسهم.

بذلك ينتهي مقالنا بعد أن عرفنا من هو طارق النهري السيرة الذاتية، كما عرفنا أيضا سبب اعتقاله وحقيقة الإفراج عنه نتمنى أن نكون قد قدمنا مقالنا بنوع من البساطة.

اقرأ أيضا:من هو هشام عاشور زوج نيللي كريم والذي يصغرها بـ8 سنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى