معلومات عامةمعلومة سياحية

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟

تعرفوا على ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ من خلال وقعنا فيما يلي، حيث أن متحف اللوفر يعتبر من أهم المتاحف وأكبرها وأكثرها شهرة في العالم، فهو يضم الكثير من الأعمال الفنية الرائعة والنادرة التي لا يوجد مثيل لها في العالم أجمع، بالإضافة إلى مساحته وتاريخه الواسع، وهذا ما سنوضحه عبر مقالنا.

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟

مما لا شك فيه أن وصف متحف اللوفر بما فيه من محتويات يحتاج إلى الكثير والكثير من الصفحات بل المجلات، فهو يجمع العديد من الأعمال النادرة للكثير من الفنانيين الرائعين الذين لن يتكرروا مرةً ثانية.

مثل لوحة الموناليزا وما حصلت عليه من شهرة للفنان العظيم ليوناردو دافينشي، فمتحف اللوفر حظي على ردود أفعال كبيرة من الزوار، فلا يمكنك أن تفوت زيارته، فهو عظيم وفخم وفاخر وساحر، ولا يوجد له مثيل في العالم أجمع.

ويقوم بزيارة المتحف الكثير من الأشخاص بشكل يومي، فيأتي إليه حوالي تسعة ملايين زائر بشكل سنوي، فهو من أروع الأماكن السياحية الثقافية والفنية على مستوى العالم كله، لذا يعتبر من أهم الوجهات السياحية التي توجد في باريس.

ويستقبل المتحف حوالي 15 ألف زائر يوميًا، فهو يحتوي على مجموعة ضخمة من التحف الفنية لأشهر الفنانيين العالميين، بالإضافة إلى المعروضات التاريخية الفرنسية واليونانية والمصرية وغيرها.

ويقع المتحف على الضفة الشمالية لنهر السين في مدينة باريس عاصمة فرنسا، ويعود تاريخ تلك التحفة المعمارية لعام 1190 ميلاديًا، فكان المتحف قديمًا عبارة عن قلعة من قلاع الملك فيليب أوغست.

تاريخ متحف اللوفر

كان متحف اللوفر في القرن السادس عشر عبارة عن قلعة من قلاع الملك فيليب التي تغيرت في ذلك القرن إلى قصر يسكنه ملوك فرنسا، وكان هذا القصر يطلق عليه قصر اللوفر في ذلك الوقت، أما في عام 1682 ميلاديًا تحول هذا القصر الملكي لمتحف يسحر ويخطف الأنظار.

وكان ذلك بعدما تركه لويس الرابع عشر كي ينتقل إلى قصر فرنساوي آخر، وحتى يصبح المكان منهلًا لعشاق الفن، فيوجد في المبنى أكادميتان، الأولى خاصة بفن النحت والرسم والثانية للتمثيل، أما في عام 1699 م قامت الأكاديميتان بافتتاح أول صالون خاص بها، وقد تواجدت تلك الأكادميتان في المبنى لمدة ما يقرب من مئة عام، حتى قامت الحملة الفرنسية، وفي تلك الفترة قامت الجمعية الوطنية بالإعلان عن أن مبنى اللوفر سيتم تحويله لمتحف.

وسيكون ذلك المتحف عبارة عن متحف قومي يعرض من خلاله التاريخ الفرنسي، وأصبح بعد ذلك متحفًا للتاريخ المصري والإسلامي واليوناني وللفن الإيطالي كذلك وغيرها من الأماكن، ولقد تم أفتتاح متحف اللوفر في العاشر من شهر أغسطس من عام 1793 م.

متحف اللوفر من الداخل

يتكرر سؤال ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟  بشكلٍ كبير للغاية، حيث كان المتحف يحتوي على 537 قطعة أثرية فقط في البداية، ولكنه يحتوي الآن على 38 ألف قطعة أثرية، بالإضافة إلى اللوحات الفنية،.

فهو يعتبر قبلة لكافة محبي الفنون من جميع أنحاء العالم، وهو ينقسم من الداخل إلى ثمانية أقسام رئيسية، وهي كالتالي:

  • قسم الآثار المصرية.
  • الآثار الإسلامية.
  • القسم الخاص بالآثار الأدنى.
  • قسم الآثار الرومانية واليونانية والأترورية.
  • المنحوتات وقسمها الكبير.
  • القسم الخاص بالفنون الزخرفية.
  • قسم المطبوعات.
  • الرسومات وقسمها الضخم.

ختامًا، نؤكد على أن إجابة ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ تحتاج للكثير من الصفحات حتى نستطيع أن نستوفيها تمامًا، ولكن لأن محتويات المتحف كثيرة ومتعددة بشدة، ومن الصعب حصرها في مقال، ولكننا حاولنا أن نضم لكم أهم المحتويات فيما سبق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى