أحدث الأخبارأولمبياد طوكيو

كرة يد .. تعرف على نظام الصعود في اولمبياد طوكيو 2020

كرة يد .. تعرف على نظام الصعود في اولمبياد طوكيو 2020

يقدم لكم موقع المصري نيوز نظام الصعود في اولمبياد طوكيو 2020 في دور المجموعات من الدور التمهيدي في لعبة كرة اليد.

وكان موعد أولمبياد 2020 قد تأجل من صيف العام الماضي، إلى صيف العام الحالي 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي أدى لتوقف أغلب مظاهر الحياة في شتى أنحاء العالم لعدة شهور.

وقد افتتح المنتخب المصري لكرة اليد مشواره في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 بالفوز على الفريق البرتغالي بنتيجة (37-31).

وتمكن المنتخب المصري بهذا الفوز من الوصول لصدارة المجموعة الثانية والتي تضم كل من (اليابان – الدنمارك – السويد – البحرين – البرتغال).

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الدنماركي في مباريات الجولة الثانية يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتعد كرة اليد إحدى الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في الدورات الأولمبية، التي يتابعها عشاق تلك الرياضة بشغف كما يتابعون مباريات كأس العالم للعبة، نظرا لأنها تضم ملوك الصالات في أقوى دول العالم.

كرة يد .. تعرف على نظام الصعود في اولمبياد طوكيو 2020

ويتنافس 12 منتخبا في منافسات كرة اليد للرجال والنساء في أولمبياد طوكيو 2020، يتم تقسيمها إلى مجموعتين تضم كل منهما ست منتخبات.

ويواجه منتخبات كل مجموعة في دوري من دور واحد، وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى بكل مجموعة إلى أدوار خروج المغلوب، التي تبدأ بدور الثمانية، وتؤدي إلى مباريات الميداليات.

واليكم ترتيب المجموعة الثانية

في المركز الأول منتخب الدنمارك برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب المصري صاحب المركز الثاني وفي المركز الثالث منتخب السويد.

ويأتي منتخبات البحرين والبرتغال واليابان في المراكز الرابع والخامس والسادس بدون اي رصيد من النقاط.

تامر كرم

كاتب ومحرر صحفي ورئيس مجلس إدارة موقع المصري نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى