أحدث الأخبارأخبار الأهليأخر الأخبارألعاب الصالات

الإسباني أوجستي مديرا فنيا لسلة الأهلي

الإسباني أوجستي مديرا فنيا لسلة الأهلي

الإسباني أوجستي مديرا فنيا لسلة الأهلي حيث أعلن رؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضي بالأهلي، أنه قد وقع الإختيار علي الإسباني أوجستي بوش لتولي مهمة الفريق الأول لكرة السلة “رجال” في الموسم الجديد.

وكان أوجستي قد تولى تدريب الزمالك في الموسم الماضي، لكنه رحل عن القلعة البيضاء عقب نهاية عقده مع النادي، بعد قيادته للتتويج ببطولة إفريقيا لكرة السلة ودوري السوبر.

وأكد رؤوف عبدالقادر في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للأهلي أنه أبلغ مجلس إدارة النادي باختيار أوجستي من أجل اعتماده مديرا فنيا لفريق السلة بشكل رسمي.

وأضاف أنه سيقوم بالاتصال بالمدير الفني الإسباني من أجل ترتيب كافة الأمور الخاصة به وتوفير كل احتياجات الفريق.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق أنه يفاضل بين صربي وإسباني ومصري لتدريب فريق السلة، بعدما استقر رؤوف عبدالقادر على ترشيح ثلاثة مدربين لتولي مهمة الفريق، وهم: الصربي ميودراج بيرزيتش، الإسباني أوجستي، والثالث مصريا.

الإسباني أوجستي مديرا فنيا لسلة الأهلي

يُذكر أن الأهلي قد فاز بدوري المرتبط في الموسم الماضي، بينما ودع دوري السوبر من نصف النهائي، وخسر نهائي كأس مصر.

ونجح الأهلي في الاتفاق مع أوجستى بوش لتولى منصب المدير الفنى لكرة السلة بالقلعة الحمراء خلفاً للبرتغالي ماريو بالما الذى رحل عن القلعة الحمراء عقب نهاية تعاقده مع النادى بنهاية الشهر الماضي بعد توجيه الشكرله، وكان أوجستي قد أعلن رفضه تجديد تعاقده مع الزمالك، والذى انتهي بنهاية الموسم الحالي، بعد حصوله على لقب الدورى ودوري أبطال أفريقيا مع الفريق الأبيض، وأعلن أوجستي قراره عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” معلنا نهاية مسيرته الناجحة رغم قصرها مع الزمالك، وقاد بوش سلة الأبيض للتتويج ببطولتى أفريقيا ودورى السوبر فى أقل من 30 يوما وفتح صفحة مع الأفراح.

الإسباني أوجستي مديرا فنيا لسلة الأهلي

وولد أوجستي بوش في برشلونة، عام 1972 بالتحديد يوم 3 مايو، حيث يبلغ من العمر 49 عاما، وبدأ الخواجة مسيرته التدريبية مع سي بي كورنيلا كمساعد مدرب في عام 1995، وتدرج بعد ذلك فى تدريب الفرق حتى تولى تدريب الزمالك فى نوفمبر الماضى خلفا لطارق سليم، ووقّع الخواجة الإسبانى على عقود تدريب الفريق حتى نهاية موسم 2020/2021، ونجحت القبعة الإسبانية أن تقتنص لقب البطولة الأفريقية لافروليج  BAL والتى أقيمت تحت إشراف الـNBA، لأول مرة ليصبح أوجستى أول مدرب على الإطلاق يفوز بلقب BAL، كما فاز مع الفريق الأبيض ببطولة الدوري المحلي.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى