أحدث الأخبار

تعطل الفيس بوك … تعرف علي موعد عودة الفيس وحل مشكلة مواقع التواصل

تعطل الفيس بوك ... تعرف علي موعد عودة الفيس وحل مشكلة مواقع التواصل

وكان قد شكا عدد من مستخدمى منصات التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمة تواصل واتس آب وفيس بوك وإنستجرام وماسنجر، حيث يتعذر على المستخدمين الاتصال مع البرنامج

خسائر بالجملة بعد تعطل فيسبوك وواتس آب

تراجعت أسهم فيسبوك بنسبة 5,5% بعد بلاغات عن صعوبات فى الدخول لتيك توك وخبراء أمن معلومات أكدت أن العطل جاء بعد إتهامات لمسؤولة سابقة فضحت فيها سياسة الموقع وهجمات أمن سيبرانى

تعطل الفيس بوك … تعرف علي موعد عودة الفيس وحل مشكلة مواقع التواصل

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى خسائر كبيرة حيث قالت فضائية “العربية”، إن أسهم فيسبوك تتراجع بواقع 5,5% بعد تعطل خدمات الموقع مع إنستجرام وواتساب، فيما أفادت فضائية “سكاى نيوزعربية” فى خبر عاجل لها، عن ورود بلاغات عن صعوبة الدخول إلى تطبيق تيك توك.

وقال خبراء تقنيات، إن عطل فيسبوك جاء بعد اتهامات لمسؤولة سابقة فضحت فيها سياسة الموقع، وأشارت “العربية”، إلى أن فرانسيس هوجن المسؤولة السابقة فى فيسبوك اتهمت الموقع باختيار الربح على السلامة.

وفي سياق متصل أكد نزار سامى خبير أمن المعلومات، أن موقع فيسبوك وواتس آب شهد أعطالا ضخمة منذ أكثر من ساعتين ونصف، حيث هناك تردى كبير فى الخدمة وشلل رهيب فى فيس بوك وواتس آب، حيث إن الناس التى تستخدم تطبيقات الموبايل شعرت بالعطل بشكل كبير.

تعطل الفيس بوك … تعرف علي موعد عودة الفيس وحل مشكلة مواقع التواصل

وأضاف خبير أمن المعلومات، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن فيس بوك وواتس اب وانستجرام شركة واحدة، وتويتر انضم فى عطل نسبى، موضحا أن الإقبال الشديد للغاية للمستخدمين على فيسبوك وواتس أب يؤدى إلى بطء فى الخدمة.

وتابع خبير أمن المعلومات، أن البحث على جوجل أصبح أبطأ خلال الفترة الماضية، موضحا أن الأعطال ناتجة أيضا عن هجمات امن سيبرانى واختراقات، كما أن أعداد المستخدمين زيادة حيث وصلت إلى 3 مليارات مستخدم للفيس بوك، وهناك ثغرات أمنية فى بعض التطبيقات يؤدى إلى مثل هذه التداعيات، واصبح هناك حمل أكبر بسبب كثرة المستخدمين وحمل أكبر على شبكات الاتصالات نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى