أحدث الأخبارأخبار عالمية

الكرة الذهبية ..  ليونيل ميسي يفوز بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، نجم فريق باريس سان جيرمان، بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه بعد منافسة قوية مع ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

وتكشف مجلة “فرانس فوتبول” النقاب عن هوية الفائزة بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، والتي نجمنا المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة.

واقيمت الحفل فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الاثنين،وتم تسليم الجائزة لأفضل لاعب بالعالم داخل مدينة السحر والجمال باريس على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية.

وكانت القائمة التي أعلنت عنها “فرانس فوتبول” شهدت تواجد 30 لاعبًا، على رأسهم محمد صلاح جناح فريق ليفربول، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي كريم بنزيما.

الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها،وابتعد نجم ليفربول محمد صلاح عن التتويج بالكرة الذهبية بسبب عدم فوزه بأى لقب في الموسم الماضي مع ليفربول أو منتخبنا الوطني.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول” تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى