أحدث الأخبارالبطولة العربية

نتيجة مباراة مصر ضد الأردن في كأس العرب 2021

بطولة كأس العرب

يقدم لكم موقع المصري نيوز نتيجة مباراة مصر ضد الأردن في كأس العرب 2021 والتي اقيمت اليوم في تمام الساعة الخامسة في إطار منافسات دور ربع النهائي.

وصعد المنتخب المصري لهذا الدور بعد تعادله مع الجزائر بنتيجه هدف لكل منهما.

وتأهل الفراعنه لهذا الدور بقاعدة اللعب النظيف وذلك لتعادله مع منتخب الجزائر في كل شئ.

فيما صعد منتخب الأردن لهذا الدور بعد تعادله مع فلسطين بنتيجة (0/0). وبتلك النتيجه احتل المركز الثاني بعد منتخب المغرب الذي يحتل المركز الأول.

والتقي المنتخبين خمس مرات بواقع ثلاث مباريات ودية ومباراتين رسميتين، حقق منتخب الأردن فوز وحيد فق. علي منتخب مصر في أخر مباراة ودية لعام 2016 والتي اقيمت علي ملعب اسوان وانتهت حينها بفوز الأردن بهدف وحيد.

وقد خاض منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود الونش – أحمد ياسين – عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: حسين فيصل – مروان حمدي – مصطفى فتحي.

نتيجة مباراة مصر ضد الأردن في كأس العرب 2021.

وقد بدأ الشوط الأول ببداية حذرة من لاعبي المنتخبين في أولى دقائق المباراة.

وكان هناك محاولة عن طريق مروان حمدي لإختراق منطقة جزاء الأردن من جهة اليمين لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول سريعا إلى ركلة مرمى.

وسدد محمود المرضي لاعب المنتخب الأردني تسديدة قوية عن طريق من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وجاء الهدف الأول بعد انطلاقة سريعة من علي علوان على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة ليزن النعيمات على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وكان هناك تمريرة طولية عن طريق أحمد فتوح لاعب منتخب مصر إلى داخل منطقة جزاء الأردن وصلت بشكل سهل للحارس يزيد أبو ليلى.

وسدد علي علوان لاعب منتخب الأردن تسديدة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وكان هناك هدف محقق ضائع للمنتخب المصري بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حمدي فتحي برأسية قوية تصدى لها الحارس يزيد أبو ليلى ببراعة وأنقذ مرماه.

واحتسب الحكم دقيقتان وقت محتسب بدل من الضائع.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع جاء الهدف الأول لصالح منتخب مصر بعد تمريرة طولية متنقة عن طريق أحمد سيد زيزو إلى داخل عمق منطقة جزاء الأردن إرتقى لها مروان حمدي برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس يزيد أبو ليلى.

بدأ الشوط الثاني بخطأ لصالح منتخب مصر في وسط الملعب الدفاعي من جهة اليمين ضد يزن النعيمات.

واضاع المنتخب هدف محقق بعد توغل جيد من مروان حمدي لمنطقة جزاء الأردن من جهة اليمين أنهاه بعرضية أرضية قوية مرت بشكل غريب من أمام أقدام حسين فيصل المواجه تماما للشباك الخالية.

وكان هناك محاولة هجومية خطيرة للمنتخب الأردني بعد خطأ فادح من المدافع محمود حمدي في السيطرة على الكرة استغله يزن النعيمات ونجح في استخلاص الكرة وإخترق منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وسدد مصطفى فتحي تسديدة يسارية قوية عن طريق من داخل يسار العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر على الحارس.

وسدد احمد سيد زيزو تسديدة مباغتة عن طريق على يمين منطقة جزاء الأردن مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر على الحارس.

وأضاع هدف محقق ضائع بعد تمريرة طولية عن طريق عمرو السولية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه أحمد سيد زيزو المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي المنتخب الأردني داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة برأسية مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

واحتسب 5 دقائق وقت محتسب بدل ضائع لأحداث الشوط الثاني لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي (1/1) وتلجأ المباراة للوقت الإضافي.

ليتمكن المنتخب المصري من إحراز الهدف الثاني عن طريق اللاعب أحمد رفعت ثم يضيف اللاعب مروان داوود الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر علي منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى