أخر الأخبار

نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2021-2022

يقدم لكم موقع المصري نيوز الرياضي نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2021-2022 التى أقيمت ظهر اليوم الإثنين.

وأجريت فعاليات قرعة دور ال 16 لدوري ابطال اوروبا بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة نيون السويسرية حيث يتم تقسيم الفرق إلى مستويين، المستوي الأول يحتوي على أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثاني على أصحاب الوصافة.

وتنص لائحة البطولة على أنه لا يمكن قوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور ، ولا يمكن أيضًا ان يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور ال16.

وتأهل 16 منتخبا إلى ثمن نهائي دوري الأبطال وهم: ليفربول، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، فياريال، أياكس، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سبورتنج لشبونة، تشيلسي، يوفنتوس، بنفيكا، ليل، وسالزبورج.

وتجرى مواجهات دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب، وستلعب أندية المستوي الأول التي حصلت على صدارة مجموعاتها مباراة الإياب على ملعبها.

نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2021-2022

وجاء تصنيف ال16 فريق على النحو التالى :

التصنيف الأول: ريال مدريد ، أياكس أمستردام ، بايرن ميونيخ ، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، مانشستر يونايتد ، وليل الفرنسي.

التصنيف الثاني: أتلتيكو مدريد ، فياريال الإسباني، تشيلسي الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، وريد بول سالزبورج النمساوي.

وأسفرت قرعة دور ال 16 من فعاليات دوري الأبطال والتي أقيمت منذ قليل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا، عن مواجهات نارية والتى تتمثل في كلا من :

بنفيكا البرتغالي vs ريال مدريد الإسباني.

فياريال الإسباني vs مانشستر سيتي.

أتلتيكو مدريد الإسباني vs بايرن ميونيخ الألماني.

ريد بول سالزبورج النمساوي vs ليفربول الإنجليزي.

إنتر ميلان الإيطالي vs آياكس الهولندي.

تشيلسي الإنجليزي vs ليل الفرنسي.

سبورتنج لشبونة البرتغالي vs يوفنتوس الإيطالي.

باريس سان جيرمان الفرنسي vs مانشستر يونايتد الإنجليزي.

نتيجة قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2021-2022

وتقام مباراة الذهاب أيام 15 و16 و22 و23 فبراير المقبل على ملاعب فرق التصنيف الثاني، في حين تقام مباراة العودة أيام 8 و9 و15 و16 مارس المقبل بملاعب فرق التصنيف الأول.

وكان يويفا قد قرر إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي في حالة انتهاء المباراتين بالتعادل سيلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل سنتوجه  الى ركلات ترجيح لحسم بطاقة الصعود.

 

خالد الدسوقى

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى