أحدث الأخباركأس العالم

الفيفا تقترح إقامة كأس العالم كل عامين

الفيفا تقترح إقامة كأس العالم كل عامين حيث صرّح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أن إقامة كأس العالم كل عامين ستدر علي العالم 4.4 مليار دولار إضافية في الإيرادات على مدى أربع سنوات، وذلك خلال القمة العالمية التي ينظمها الفيفا.

يقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو الهيئة الحاكمةوالمنوطة بادارة كأس العالم لكرة القدم في العالم، استضافة كأس العالم كل عامين بدلاً من أربعة، حيث من المقرر أن تنتهي مواعيد المباريات الدولية لكرة القدم للسيدات والرجال في عامي 2023 و 2024 على التوالي.

وقد صرح الفيفا بالفوائد الاقتصادية لإقامة كأس العالم كل عامين

قال الفيفا إن التوقعات المالية المُقدّرة بنحو 4.4 مليار دولار، تستند إلى دراستي جدوى مستقلتين، تم تقديمهما في اجتماع عبر الإنترنت (كونفرانس) حضره 207 من أصل 210 اتحاداً عضواً مؤهلاً.

أضاف الفيفا إن الاتحادات الأعضاء ستحصل في المتوسط ​​على 16 مليون دولار من الأموال الإضافية، على الرغم من أنها لم تقدم تفاصيل دقيقة حول كيفية توزيع الموارد المالية.

الفيفا تقترح إقامة كأس العالم كل عامين

اقترحت دراسة ثانية أجرتها OpenEconomics أن الانتقال إلى دورة كل سنتين لكأس العالم للرجال من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 180 مليار دولار على مدى 16 عاماً وخلق مليوني وظيفة بدوام كامل.

قال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خلال بيان: “نعتزم المساعدة في سد الفجوة بين الاتحادات الأعضاء في الفيفا ومنح أكبر عدد منهم فرصة أكثر واقعية للعب على المسرح العالمي.”

المُعارضون لاقتراح الفيفا يتحدثون عن

تعارض الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية الكونميبول ومنظمة كرة القدم الأوروبية يويفا، التي تروج بشكل موسع لدوري أبطال أوروبا، مقترحات الفيفا، على الرغم من أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أيد هذه المقترحات ودعم الفيفا

نيرة سعيد

محررة صحفية تختص بتغطية الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى