أحدث الأخبار

البياضي لوزير التعليم : إستوردت عملية جراحية جديدة و نسيت تستورد الجراح وغرفة العمليات

أخبار مجلس النواب

البياضي لوزير التعليم : إستوردت عملية جراحية جديدة و نسيت تستورد الجراح وغرفة العمليات حيث تحدث اليوم النائب الدكتور / فريدي البياضي في حضور وزير التعليم دكتور طارق شوقي في لجنة التعليم المكلّفة من مجلس النواب لمتابعة طلبات الإحاطة ضد وزير التعليم

وقال البياضي للوزير ، أزمة الوطن في أزمة التعليم و أزمة التعليم تشبه ورم سرطاني في جسد الوطن يدمّر أي جهود للتنمية، والتقدم.

“وأضاف النائب للوزير”: أنت لست مسئولاً عن الأزمة التي تراكمت على مدار عقود ، لكنك وحدك مسئول عن القصور في إدارة الأزمة.

وقال النائب: ان المناهج الجديدة تشبه عملية جراحية جديدة رائعة لعلاج المريض من هذا الورم، لكنك استوردت العملية الجراحية دون أن تستورد الجراح ودون أن تستورد غرفة العمليات اللازمة و نتساءل بعد ذلك لماذا فشلت العملية ؟

وفي نفس الوقت نتعجب أن المريض يئن ! أو يتساءل عن مصيره !

وأضاف النائب : أن كمية المعلومات غير منطقية و لا تتوافق مع العام الدراسي و سأل الوزير : لقد اعترفت ان المناهج موضوعة لعام دراسي ١٨٠ يوم و العام الدراسي لدينا ١٠٠ يوم !

وأضيف لسيادتك ان العام الدراسي في اغلب المدارس ٥٠ يوم فقط لان المدارس تعمل بنظام فترتين و ٤ فترات مما يجعل اليوم الدراسي ٣ ساعات فقط!

وختم البياضي كلمته : الوزير يكرر ان الهدف ليس الامتحان ، بينما ما يحدث يؤدي الى العكس وأغلب المدارس تم تغشيش التلاميذ فيها و قال المشرفين ان التعليمات لدينا بضرورة نجاح التلاميذ !

ومن هنا اطالب بتحديد كمية الدروس فورا وقد تأخرنا و إنتهينا من الترم الاول

والبدأ في تعيين المدرسين والعمل على زيادة رواتبهم و تدريبهم تدريب مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى