أخر الأخبار

أحمد مرتضى منصور يعقد جلسة مع كوماندوز يد الزمالك

 

عقد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، جلسة مع الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي، بناء على تكليف من المستشار مرتضى منصور رئيس النادي وذلك من أجل الوقوف على المشكلات التي تواجه الفريق، والعمل على حلها.

ووعد أحمد مرتضى منصور كوماندوز يد الزمالك وجهازهم الفني، بصرف جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما حرص عضو مجلس إدارة الزمالك على حضور مران فريق اليد اليوم من أجل تحفيزهم ومواصلة النتائج المتميزة التي يحققونها، وكذلك توجيه رسالة دعم لهم من مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور.

ويتصدر النادي الأهلي وسبورتنج جدول ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة من 14 مباراة

ويأتي نادي الزمالك في المركز الثالث برصيد 39 نقطة من 13 مباراة وله مباراتين مؤجلتين وفي المركز الرابع طلائع الجيش برصيد 36 نقطة.

ووفقا للوائح الاتحاد المصري: يحصد الفائز 3 نقاط، وفي حال التعادل يحصد كل فريق نقطتين، فيما يكتفي الخاسر بالحصول على نقطة واحدة.

وتبدأ المرحلة الأولى من المسابقة بمشاركة 18 فريقا قبل أن يتم تقسيمهم في المرحلة الثانية على ثلاث مجموعات قبل الوصول للمرحلة الأخيرة لأفضل 4 فرق للتنافس على اللقب.

وجاء تقسيم المراحل كالآتي

– المرحلة الأولى يشارك بها 18 فريقا في مجموعة واحدة بنظام دوري من دور واحد ويلعب كل فريق 17 مباراة ويضاف لها نتائج مرتبط 2002 و2004.

يتم ترتيب الفرق بعد إضافة النقاط الاعتبارية من دوري المرتبط إذ يحصل أول دوري 2002 و2004 على 9 نقاط والثاني 8.5 والثالث 8 وهكذا حتى صاحب المركز الثامن عشر.

– المرحلة الثانية يتم تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات، الأولى تضم أول ستة فرق للمنافسة على التأهل للمرحلة الأخيرة.

بينما المجموعة الثانية تضم أصحاب الترتيب الفردي من السابع حتى السابع عشر أما المجموعة الثالثة فتضم أصحاب الترتيب الزوجي من الثامن إلى الثامن عشر.

وعقب نهاية المرحلة الثانية تضاف النقاط الاعتبارية من دوري المرتبط ويحل الفريق صاحب المركز الأول على 3 نقاط والثاني على 2.5 وهكذا.

– المرحلة الثالثة والختامية يصعد أول 4 أندية للعب دورتين مجمعتين لتحديد بطل الدوري إذ يلعب كل فريق ست مباريات.

وبالتالي من المتوقع أن نشهد خمسة لقاءات قمة بين الأهلي والزمالك إذ يلتقي الفريقان في المرحلة الأولى بمباراة ثم مباراتين في الثانية وأخيرا مباراتين في مرحلة الحسم.

 

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى