معلومات عامةمعلومة سياحية

التسجيل في جامعة السوربون فرنسا

تعرف على كيفية التسجيل في جامعة السوربون فرنسا، وشروط القبول بالجامعة، حيث ان جامعة السوربون تعتبر واحدة من أهم الجامعات البحثية على مستوى العالم، وهي تعمل على تقديم مجموعة شاملة من التخصصات مثل الآداب والعلوم الإنسانية والإجتماعية والطبيعية وغيرها، وسنوضح تفاصيل أكثر عن التسجيل فيما يلي عن طريق موقعنا.

التسجيل في جامعة السوربون فرنسا

تضم جامعة السوربون العديد من التخصصات الرائعة التي تجعل الكثير من الطلاب والدارسين يتوجهون إليها ويتساءلون عن طريقة التسجيل في جامعة السوربون فرنسا، فهي تجمع بين العديد من التخصصات مثل:

  • التخصصات الأدبية.
  • العلوم الإنسانية.
  • الهندسة.
  • العلوم الطبيعية.
  • الطب.
  • العلوم الاجتماعية.

ولقد تم تصميم نهج تلك الجامعة في التعليم والبحث بطريقة معينة حتى يستطيعوا مواجهة التحديات العلمية والفكرية التي ظهرت بكثرة في القرن الحادي والعشرين، ولقد تم تصنيف جامعة السوربون جامعة حكومية وحصلت على تصنيف عالمي بالمركز الثاني والسبعين.

أما التصنيف المحلي للجماعة جعلها في المركز الثالث، وحصلت الجامعة بناءً على الموضوع على المركز السادس عالميًا في مجال الكلاسيكيات والتاريخ القديم، وتضم تلك الجامعة طلاب دوليين حوالي 8,782 طالبًا.

يبلغ عدد الطلاب في الجامعة حوالي 53,400 طالب منهم المقيم في فرنسا ومنهم من جاء من الخارج، ولقد قدمت لهم الجامعة أفضل الفرص التعليمية التي تساعد في إنجاح مشاريعهم المهنية والشخصية، وذلك من خلال توفير برامج أحادية وثنائية التخصصات.

وبين هؤلاء الطلاب الذين ساعدهم الجامعة حوالي 4,400 طالب يدرسون بدرجة الدكتوراه.

شروط القبول في جامعة السوربون فرنسا

تقع جامعة السوربون في جامعة باريس، في رينيه ديكارت، ويوجد الكثير من الشروط التي وضعتها الجامعة للقبول ونجاح التسجيل في الجامعة، ومن تلك الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى المتقدم مستوى عالي من اللغة الفرنسية في الكتابة والقراءة.
  • ينبغي أن يكون مستواك الجامعي B2 على الأقل، وذلك وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات.
  • في حالة أنك تتقدم لدراسة الطب في جامعة السوربون فيجب أن يكون لديك مستوى C1 كي تستطيع الحصول على القبول بالجامعة.
  • يمكن للطلاب الدوليين الملتحقين بالجامعة ويحتاجون لمساعدة لغوية أن يقوموا بالتسجيل في فصول اللغة الفرنسية على مدار العام الدراسي، تكون تلك الفصول ما بين ساعتين وستة ساعات كل أسبوع خلال الفصل الدراسي الواحد أو كلا الفصلين.
  • يتم إقامة الدورات في الجامعة، وتكون مجانية لطلاب البكالوريوس والماجستير الذين تم تسجيلهم في الجامعة.

الدراسة في جامعة السوربون

لتتمكن من التقديم والتسجيل في جامعة السوربون، يجب عليك أن تقوم بإنشاء ملف خاص بك على موقع Campus France، ورسوم الدراسة في الجامعة تعتبر من ارخص الرسوم الدراسية للجامعات على مستوى العالم.

فتبلغ التكلفة على مستوى البكالوريوس حوالي 170 يورو فقط، أما بالنسبة لمستوى الماسجتير فإن التكلفة تكون حوالي 243 يورو، أما الدراسة بمستوى الدكتوراه تكون تكلفة حوالي 380 يورو فقط.

ولكن يجب عليك قبل الانتقال للدراسة في تلك الجامعة أن تضع في ذهنك تكاليف المعيشة، وخاصةً إذا كنت من الطلاب الدوليين، فيجب عليك في تلك الحالة أن تدبر مصاريف السكن والمواصلات والتنقلات والدراسة وما يشبه ذلك.

ومما هو معروف أن الجامعة توفر الكثير من المنح الدراسية الممولة للطلاب الموهوبين حتى يستطيعوا تنفيذ مشاريعهم.

ختامًا، نؤكد على أن التسجيل في جامعة السوربون فرنسا يعتبر من أهم الخطوات التي يسعى لتنفيذها الكثير من الطلاب والدارسون، وذلك لما تقدمه الجامعة من منح ومميزات ومناهج رائعة، لذا ننصح بالتسجيل في الجامعة دون تردد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى