الصحة

تمعني في الرجيم الذي صنعنه لكِ مع أشهر المشروبات للتخسيس

تحلم الكثير من السيدات بالحصول على الجسم الرشيق المثالي الممشوق ولكن الكثيرات يلجأن لحيل ضارة لا تساعد أجسامهن على خسارة الوزن وواحد من تلك الحيل هي عمليات التجميل التي تضيع الصحة وعلى العكس قد تؤدي لنتائج كارثية ومع حلول الشهر الكريم يسعدنا أن نقدم إليكِ دايت لرمضان مع مشروبات للتخسيس سوف تفيدك جداً وتساعدك على خسارة الوزن.

الزنجبيل لخسارة الوزن

واحد من أشهر المشروبات للتخسيس الذي يساعد على التنحيف وخسارة الوزن فهو به العديد من المركبات التي تساعد على تكسير الدهون والعمل على تخزينها بشكلها الصحيح.

يساهم في شد الشهية وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي التخسيس بصورة طبيعية.

ترغبين في الحصول على جسم نحيف دون التعرض للتعب ودون فقدان العديد من مضادات الأكسدة الزنجبيل يقوم بكل ذلك، فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة جداً كما أنه يزيد من معدلات حرق الدهون.

يساعد الأشخاص الذين يرغبون في تنسيق أطوالهم وأوزانهم من فعل ذلك لأنه خافض لكتلة الجسم كما يعمل على تناسب الطول مع الوزن بطريقة صحيحة فهو يقلل دهون الورك والبطن.

نسمع عن الأشخاص المصابون بالسمنة أنهم مصابون بداء السكر ولكن المكونات الموجودة في الزنجبيل تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم كما أنها تساعد على تنشيط عملية الأيض مما يساعد على تسريع حركة الطعام بشكل كبير وبالتالي الهضم بشكل جيد.

لتفادي حدوث عسر هضم تناولي الزنجبيل أشهر المشروبات للتخسيس بعد الإفطار ويا حبذا لو كان مع نصف ليمونة  حتماً ستلاحظين الفرق بعد تكرار المشروب أكثر من مرة.

النعناع

يعتبر النعناع واحد من أشهر المشروبات للتخسيس سواء في رمضان أو حتى في النهار العادي خارج رمضان فهو يعمل على:

  • شعور الفرد بالشبع وأن معدته ممتلئة بشكل كبير وبالتالي يساعد على الحد من حصول الجسم على السعرات الحرارية التي يحتاجها أثناء اليوم بأكمله وبالتالي المساهمة بشكل كبير في فقدان الوزن.
  • في الحالات العادية نلاحظ أن المرء منا عندما يأتي له عسر هضم أو يشتد عليه ألم المعدة أول ما يأتي في باله شرب النعناع ولا يعرف لماذا هو ولكن الإجابة تكمن في الإنزيمات الهاضمة التي تقوم بتكسير الدهون وتحولها لطاقة يستفيد منها الجسم بكل سهولة.
  • يساهم النعناع في تقليل حصول الفرد على الطعام أي أنه كابح للشهية ولن تتمكن من الحصول على قدر كبير من الطعام بفضل خصائصه تلك.
  • هناك الكثير من الدراسات التي تم إجرائها على عدد كبير من الأشخاص الذين تناولوا كبسولات زيت النعناع التي حصلوا عليها من القائمين على الدراسة وقد لاحظوا أن الزيت قام بتقليل شهيتهم بصورة ملحوظة؛ لذا تناولوا النعناع بعد وجبة الإفطار أو حتى السحور.

القرفة

يعتبر مشروب القرفة واحد من أشهر المشروبات للتخسيس في منطقتنا العربية نظراً لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى ومن تلك الفوائد هي كالتالي:

  •  يشعر الكثيرون بالرغبة في تناول الطعام وبالأخص في الليل، لذا تناول كوب واحد من القرفة قبل النوم يساهم في كبح هذا الأمر.
  • تناول كوب من أشهر المشروبات للتخسيس في منطقتنا العربية سوف يقلل من الرغبة الجارفة في تناول الطعام السريع غير الصحي.
  • الكثير من الرياضيين يتناولون القرفة متخللة بالعسل قبل التمارين لأن ذلك يساعدهم في البقاء بشكل نشط جداً طوال التمارين وبالتالي حرق المزيد من الدهون.
  • تستعمل القرفة في فقدان الدهون الحشوية داخل الجسم ومنها الكرش فليس من السهل أبداً التخلص منها وعلى هذا الأساس تلعب القرفة دور في تقليل نسبة تلك الدهون.
  •  تلعب دور حيوي في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم وبالأخص الكوليسترول الضار الذي يسبب الكثير من المشاكل الصحية وبالتالي خسارة الوزن بشكل أسرع.
  • تعزز عملية الهدم والبناء داخل الخلية بسبب النشاط الذي يبذله الجسم وهذا يرجع لقيام الجسم بمعالجة التوابل بطريقة أسرع مما يفعل مع أي من الأطعمة الأخرى.
  • تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وبالتالي هي تعطي خطوة أولى لهؤلاء الراغبين في خسارة الوزن لتهيئة أجسادهم من الناحية الصحية لتقبل الأمر بشكل تدريجي.

   تناولوا كوب من القرفة أحد المشروبات للتخسيس في شهر رمضان 2023 بعد الإفطار أو بعد ساعة منه ولكننا نقول اختر واحد فقط من تلك المشروبات في اليوم ولا تكثر.

مشروبات أخرى تساعد على خسارة الوزن

  •         الماء المنكه

هو عبارة عن ماء مخلوط معه إحدى النكهات التي يمكن أن تضيفها للحصول على نكهة جديدة للماء وبالتالي الشعور بالامتلاء والشبع  وعدم تناول الطعام بشكل كبير وبالتالي المزيد من حرق الدهون.

 يوجد العديد من المياه المنكهة في الأسواق يمكنك شرائها أو حتى القيام بصنعها في المنزل؛ لذا الماء المنكهة واحد من المشروبات للخسيس التي ننصح بها.

  •         الشوكولاتة السوداء

واحد من أشهر المشروبات للتخسيس التي تساهم في تقليل الشهية نحو الطعام أثناء فترة الصيام وبالتالي التخلص من الوزن بشكل أسرع فهو يفيد من لديه شهية كبيرة ويشهر بالجوع من الحين للأخر في نهار رمضان.

  •         عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على الكثير من الألياف كما أنه غني بالماء وتناول البطيخ في حد ذاته مفيد جداً للجسم والتخلص من السموم وإعطاء الجسم دفعة من النشاط، لذا يفضل تناوله إما كفاكه أو كعصير منزوع السكر.

  • عصير الأناناس

 تناول عصير الأناناس مع بذور الكتان سيساهم بشكل كبير في التخلص من دهون الجسم؛ من الممكن تناوله أثناء وجبة السحور.

دايت أسبوع في رمضان

  •         اليوم الأول

تناول طبق كبير من الخضار و قطعة من صدر الدجاج الخالي من أي دهون مع اثنين من الخس بالإضافة لخمسة ملاعق من الأرز.

وجبة السحور تتضمن 8 ملاعق من الفول وخيارتين ورغيف خبز.

  •         اليوم الثاني

بالنسبة لوجبة الفطور فستكون قطعتين من اللحم المشوي ويفضل أن يكون الدهن الخاص به أقل مع خمس ملاعق من الأرز أو ثمرتين من الفاكهة مع واحد من المشروبات للتخسيس التي ذكرناها.

بخصوص وجبة السحور فهي عبارة عن رغيفين ونصف من الخبز مع كوب شاي بالحليب وخيارتين وبحوزتهما شريحة من الجبن الرومي.

  •         اليوم الثالث

الإفطار: عدد 3 سمكات مشوية صغيرة الحجم و رغيفين من الخبز مع تفاحة واحدة.

السحور: عدد 3 ملاعق ونصف صغيرة من الجبن وبيضة مسلوقة وثمرتين من الطماطم مع رغيف من الخبز.

  •         اليوم الرابع

الإفطار: صدر دجاجة مشوية وخمس ملاعق من الأرز وطبق من السلطة الكبير.

السحور: كوب من الزبادي كامل الدسم أو ثمرتين كبيرتين من الخيار ورغيف واحد من الخبز.

  •         اليوم الخامس:

الإفطار: ثمرتين من الطماطم وعلبة كبيرة من التونة و رغيف ونصف من الخبز.

السحور سيكون على هذا النحو طبق كبير من السلطة متنوعة الخضروات وبيضة مسلوقة  مع رغيف ونصف من الخبز بالإضافة لواحد من المشروبات للتخسيس التي ذكرناها.

  •         اليوم السادس

وجبة الإفطار: صدر دجاجة مشوية مع خمس ملاعق كبيرة مكرونة وطبق بامية وملوخية ولا مانع من طبق سلطة.

السحور عبارة عن ثمرة من الخيار ورغيف خبز وقطعة من الجبن.

  •         اليوم السابع

الإفطار: شريحة من السمك الفيليه مع طبق سلطة و5 ملاعق من الأرز مع واحد من المشروبات للتخسيس التي ذكرناها بعد الإفطار.

السحور: قطعتين من الشوفان قطعة من الجبن وعلبة من الزبادي.

اقرأ ايضاً:وصلات الشعر وكيفية العناية بالشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى