أحدث الأخبارأخر الأخبارتعليم

 تعرف على كيفية التقديم لكلية الشرطة بعد تخفيض مجموع القبول

 تعرف على كيفية التقديم لكلية الشرطة بعد تخفيض مجموع القبول

يقدم لكم موقع المصري نيوز كيفية التقديم لكلية الشرطة بعد تخفيض مجموع القبول حيث تستقبل أكاديمية الشرطة خلال هذه الأيام طلبات الراغبين في الالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية وما يعادها عبر الإنترنت حتى يوم 16 سبتمبر المقبل.

ونقدم لكم شرحا وافيا لكيفية التسجيل وهو كالتالي :

1ـ الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الانترنت.

2 ـ اختيار موقع أكاديمية الشرطة.

3 ـ إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.

4 ـ تظهر للطالب بيانات “الاسم والمجموع، واسم المنطقة التعليمية”.

5 ـ يظهر للطلاب 3 أيام، يختار منهم يوم لأداء الاختبار الأول.

ويسمح لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة والأزهرية لهذا العام، التقدم للالتحاق بكلية الشرطة من خلال موقع الداخلية عبر الإنترنت، حتى يوم 16 سبتمبر المقبل، ومتابعة نتائج الاختبارات عبر الإنترنت.

ويسمح للطلاب بالاستمرار في إجراءات التقديم واختبارات “القدرات، والمقاس، والقوم” فقط، وتستكمل إجراءات القبول عقب اجتيازهم الدور الثاني في الثانوية العامة والتحقق من حصولهم على 60%.

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على تخفيض نسبة القبول بكلية الشرطة من (الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام) ليكون 60% بدلاً من 65% من المجموع الكلى للدرجات.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توسيع قاعدة الإختيار من الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة ، وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدارسى 2021 فقط ، وما ترتب عليه من تداعيات لإنخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة.

تعرف علي الاوراق المطلوبة للتقديم بكلية الشرطة من طلاب الثانوية العامة

يجب على الطلاب الراغبين في التقديم لكلية الشرطة، قبل التوجه لها،تجهيز بعض الأوراق الهامة التي يحتاجها أثناء التقديم.

الأوراق المطلوبة للتقديم هي:-

– 4 صور مقاس 4*6
ـ شهادة الميلاد
ـ بطاقة الرقم القومي
ـ شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمدة من الإدارة التعليميةالمختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل

ويسمح للطلاب بالاستمرار في إجراءات التقديم واختبارات “القدرات، والمقاس، والقوم” فقط،وتستكمل إجراءات القبول عقب اجتيازهم الدور الثاني في الثانويةالعامة.

 

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى