أحدث الأخبارأخر الأخباراقتصادثقافةرأي
أخر الأخبار

الإسكان الإجتماعي تقدم وحدات لأصحاب المعاشات 

كشفت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الإعلان الجديد الخاص بطرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، سوف يتيح الفرصة لكبار السكن وأصحاب المعاشات للحصول على وحدات سكنية ضمن المشروع.

وأوضح المصدر، إن اتاحة الفرصة لكبار السن وأصحاب المعاشات للحصول على وحدة سكنية ضمن وحدات محدودي الدخل، يأتي بفضل المبادرة الجديدة للتمويل العقاري، والتي توفر وحدات سكنية على سنوات طويلة تصل إلى 30 عامًا بفائدة 3%.

وأشارت المصادر إلى أن طرح الإعلان الجديد لوحدات محدودي الدخل سوف يتم الإعلان عنه خلال أيام، لافتًا إلى كراسات شروط الحجز سوف تتوافر بمكاتب البريد بالمدن التي يشملها الطرح.

وخلال 6 سنوات ماضية، تبنت الدولة أضخم مشروع للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في تاريخ مصر، حيث يتم تنفيذه 725 ألف وحدة سكنية بكافة المحافظات والمدن الجديدة.

الإسكان الإجتماعي تقدم وحدات لأصحاب المعاشات 

ويشمل المشروع تنفيذ وحدات مكونة من غرفتين وصالة أو ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب، وتنمح الوحدة السكنية للمستفيد بسعر تكلفة الإنشاء فقط غير مُحمل عليها سعر الأرض أو المرافق أو الخدمات، كما يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي للمستفيد دعمًا نقديًا مباشر للمستفيد تحدد قيمته حسب السن والدخل.

ويتم سداد ثمن الوحدة على مدى 30 عامًا بفائدة لا تتعدى 3% وفقًا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري لعام 2021، ويتم توفير خدمات للوحدات لجعل الحياة فيها كريمة ومتكاملة من أسواق تجارية وحضانات ومدارس ووحدات صحية وملاعب ومناطق خضراء.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى