أحدث الأخبار

ماهو الفرق بين المونوريل والقطار الكهربائي والسريع والأتوبيسات الترددية

يقدم لكم موقع المصري نيوز تقرير عن الفرق بين المونوريل والقطار الكهربائي والسريع والأتوبيسات الترددية والذي تواصل الدولة تنفيذ عدد ضخم من مشروعات الجر الكهربائي الجديدة.

بجانب مشروعات مترو الأنفاق وتحديث شبكة السكة الحديد الحالية، وتشمل مشروعات الجر الجديدة قطارات كهربائية وقطارات سريعة وخطوط مونوريل ونعرض الفرق بين المونوريل والقطار الكهربائي والقطار السريع والأتوبيسات الترددية خلال التقرير التالى:

أولا: المونوريل قطارات تسير على قضيب حديدى مفرد مثبت أعلى جسم كوبري ممتد وتعمل بالكهرباء ومونوريل مصر تسير قطارات أوتوماتيكيا بدون سائق وتتمتع بنظام تكييف عالي السعة ومزودة بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة سرعته تصل إلى 80 كم/ س، ويجرى حاليا تنفيذ خطين بأطوال 98 كم تقريبا والأول العاصمة الإدارية ـ الاستاد والثانى 6 أكتوبر ـ المهندسين.

ثانيا: القطار الكهربائى المقصود به القطار الكهربائى الخفيف LRT الواصل بين السلام والعاصمة الإدارية والعاشر من رمضان بأطوال 103 كم وهو يسير على شريط سكة حديد مكون من قضيبين ويعمل بالكهرباء وسرعته تصل إلى 120 كم/ س، ويربط كافة المدن الجديدة شرق القاهرة.

ماهو الفرق بين المونوريل والقطار الكهربائي والسريع والأتوبيسات الترددية

ثالثا: القطار السريع هو قطار فائق السرعة وشبكة القطارات السريعة الجارى تنفيذها في مصر محدد سرعتها تصل إلى 250 كم/ س وتعمل بالكهرباء ويسير على شريط سكة حديد منفصل تماما عن الحركة المرورية الجانبية، وستربط شبكة القطارات السريعة المخطط تنفيذها كافة محافظات الجمهورية.

رابعًا: الأتوبيسات الترددية عبارة عن حافلات كبيرة تسير فى مسارات محددة وزمن تقاطر ثابت وبعضها يعمل بالغاز والبعض الآخر يعمل بالكهرباء.

 

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية جميع الأخبار الرياضية والسياسية المحلية والعالمية والدوريات الأوروبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى