أحدث الأخبارالتكنولوجيا

وكالة ناسا تعلن عن طائرتها الكهربائية التجريبية وأولى خطواتها نحو التحليق

طائرة ناسا المستقبلية

كشفت وكالة ناسا عن أولى خطوات طائرتها التجريبية المستقبلية نحو التحليق، ووفقا لما كشف عنه تقرير digitartlend فإن الطائرة الكهربائية التجريبية الجديدة خضعت بالفعل للاختبار الحراري الخاص بوحدات تحكم محرك الرحلات البحرية، واستطاعت أن تجتاز الإختبار بنجاح.

طائرة وكالة ناسا تخصع للاختبار الحراري لوحدات التحكم

منذ بداية عام 2016 وتعمل ناسا على الطائرة المستقبلية الجديد X-57 Maxwell؛ حيث تسعى إلى طرح آلة طيران صديقة للبيئة خالية من أي نوافذ أمامية وتعتمد على سرعة الصوت في الطيران.

وصرحت وكالة الفضاء الأميركية مؤكدة أن الطائرة الجديدة تعتمد على تقنية الواقع المعزز بدلا من النوافذ الأمامية، في ظل التدريب العالي الذي خضع له الطيارين خلال الفترة الماضية للاعتماد على تقنيات الواقع المعزز بدلا من استخدام النوافذ التقليدية.

وكالة ناسا تعلن عن طائرتها الكهربائية التجريبية وأولى خطواتها نحو التحليق

وأشار الاختبار الحراري الخاص بوحدات التحكم في محرك الرحلات البحرية إلى مزايا الطائرة التجريبية الجديدة من حيث قابلية التشغيل وجودة التصميم والتصنيع لجميع وحدات التحكم، مؤكدة أن جميع هذه المكونات تعتبر عامل أساسي في توفير الطاقة للطائرة.

مواصفات طائرة ناسا X-57 الكهربائية الجديدة

وصرح وكالة ناسا مؤكدة أن جميع الأنظمة المتعقدة التي تعتمد عليها الطائرة الكهربائية التجريبية تحتوى جميعها على مناطق وأجزاء حساسة، لذا ينبغي أولا التأكد من مدى قدرتها على التأقلم مع الظروف القاسية طوال الرحلات.

وأكملت أنه تم التأكد بالفعل من أن جميع وحدات التحكم الخاصة بالطائرة لديها القدرة على التعامل بطريقة جيدة مع الدرجات المرتفعة للحرارة والظروف القاسية، كما حرصت ناسا على المزج بين جميع أنظمة طائرة X-57، للتعرف على مدى قدرتها على العمل معا كوحدة واحدة، وبالتأكيد جميع الاختبارات التي خضعت لها الطائرة أكدت ذلك.

يجمع نظام الرؤية الخارجية للطائرة الجمع بين برنامج معالجة للصور وكاميرتين وجهاز كمبيوتر يمزج بين التكنولوجيا الحالية والحديثة، في إطار عرض المشهد خارج الطائرة اعتمادا على تقنيات واقعية معززة أكثر واقعية تشبه كثيرا النظر من خلال النوافذ بدقة شاشة تبلغ 4 أضعاف دقة الشاشات العادية.

وأضافت وكالة ناسا مؤكدة أن هذه الشاشة يمكن تحويلها لعرض العديد من الأجزاء المختلفة في السماء بكل سهولة، عن طريق تحويلها إلى قنوات متعددة، بالإضافة إلى السرعة الفائقة التي تتميز بها في التبديل بين القنوات بمقدار 5 أجزاء من الثانية الواحدة.

 

شاهد أيضا: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى